الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوريا.. شركة إيرانية مستعدة لبناء المدن في 3 سنوات مع كفالة لـ100 عام

سوريا.. شركة إيرانية مستعدة لبناء المدن في 3 سنوات مع كفالة لـ100 عام

شام تايمز

بحث وفد إيراني مع المسؤولين السوريين سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية في مختلف المجالات، كذلك تمت مناقشة كيفية إزالة العراقيل لإعطاء زخم للتعاون بين البلدين.

شام تايمز

وأبدى رئيس الوفد الإيراني أحمد وند، استعداد بلاده للتعاون التام مع سوريا في المجال الاقتصادي، كاشفا عن قدوم إحدى الشركات الإيرانية بغرض صيانة وتأهيل المطارات السورية.

كما أشار إلى أن شركة أخرى أبدت استعدادها لبناء المدن السورية خلال 3 سنوات على الأكثر، وأن هذه الشركة مستعدة لأن تجهز المباني السكنية خلال 30 يوما مع تقديم كفالات تستمر حتى 100 عام.

بالإضافة إلى شركة ثالثة تتكفل بتحويل الإطارات إلى وقود للسيارات، مؤكدا ضرورة التحرك السريع وإيجاد آلية مشتركة للتعاون السوري الإيراني قبل أن يزداد الوضع الاقتصادي سوءا.

من جهته كشف نائب رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش، أن السبب في تأخر إطلاق البنك السوري الإيراني يعود إلى تخوف بعض الشخصيات السورية المشتركة في تأسيس البنك من العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلدين.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وأشار إلى وجود عوائق أخرى تحول دون انطلاق البنك، الذي كان مخططا له في آذار المقبل، موضحا أن هذه العوائق متعلقة بفارق سعر الصرف بين العملتين الإيرانية والسورية.

ومن المفترض أن يسهل البنك العلاقات التجارية بين البلدين، إذ سيستخدم كبديل للتعاملات بالعملات الأجنبية بين قطاعي الأعمال في سوريا وإيران.

المصدر: “الوطن”

شام تايمز
شام تايمز