الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لمرضى فقر الدم… إليكم قائمة باللحوم التي يجب ان تتناولوها!

لمرضى فقر الدم… إليكم قائمة باللحوم التي يجب ان تتناولوها!

شام تايمز

يحدث فقر الدم عندما لا يحتوي جسمكم على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء. السبب الرئيسي في هذه الحالة هو تدمير خلايا الدم الحمراء، أو عدم قدرة الجسم على تكوين خلايا دم حمراء كافية. هناك العديد من أنواع فقر الدم، الا أن النوع الاكثر شيوعا هو فقر الدم بسبب نقص الحديد. تحتوي خلايا الدم الحمراء على بروتين يسمى الهيموغلوبين المليء بالحديد. وبدون كمية كافية من الحديد، لا يمكن لجسمكم إنتاج الهيموغلوبين الذي يحتاجه لإنشاء خلايا دم حمراء كافية لتوصيل الدم الغني بالأكسجين في جميع أنحاء الجسم. ولكن، النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يفيد جداً في علاج الأنيميا، وخصوصاً بعض أنواع اللحوم. فما هي افضل أنواع تلك اللحوم؟

شام تايمز

لحم البقر

للحصول على كمية أكبر من الحديد و 22% من الكمية اليومية الموصى بها، فعليكم بتناول قطعة من اللحوم الحمراء وخصوصاً اللحم البقري. لزيادة امتصاص الحديد. ولكن، ولتحسين إمتصاص الجسم لهذا النوع من الحديد، يجب أن تحرصوا على تناول اللحم البقري مع الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الطماطم والفلفل الأحمر والفراولة والبرتقال وبراعم بروكسل والبروكلي.

الدواجن

يمكن أن تكون الدواجن أيضاً مصدراً جيداً للحديد. تحتوي الوجبة المكونة من 85 غرام من لحم الديك الرومي المشوي على 2 ملليغرام من الحديد، أو 11% من الكمية اليومية الموصى بها. كما وتحتوي وجبة من لحم البط على 2.3 ملليغرام من الحديد، بينما تحتوي وجبة من لحم الدجاج على 1.1 ملليغرام من الحديد.

الأعضاء الداخلية للحوم

توفر الأعضاء الداخلية للحوم كميات كبيرة من الحديد. تحتوي الوجبة المكونة من 85 غرام من كبد الدجاج على 11 ملليغرام من الحديد، أو 61 % من الكمية اليومية الموصى بها، بينما تحتوي نفس الكمية من كبد لحم البقر على 5.2 ملليغرام من الحديد، أو 29 % من الكمية اليومية الموصى بها.

شام تايمز
شام تايمز