الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نتنياهو يعلن بدء رسم خرائط الاحتلال حسب ” صفقة القرن”

نتنياهو يعلن بدء رسم خرائط الاحتلال حسب ” صفقة القرن”

شام تايمز

أعلن رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، أنه أصدر قرار ببدء رسم خرائط الكيان التي تتناسب وضم الأراضي الفلسطينية المحتلة حسب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسماة “صفقة القرن”.
نتنياهو أكد أنه يتلقى الدعم الكامل من إدارة ترامب للقيام بهذا الإجراء العملي الأول ضمن خطوات “صفقة القرن”، معتبرا أن لا أهمية لما يريده الفلسطينيون.
وقال نتنياهو في هذا السياق: ” سواء امتثل الفلسطينيون أو لم يمتثلوا للخطة، فإن إسرائيل سوف تتلقى الدعم الأمريكي لتطبيق القانون الإسرائيلي في غور الأردن والبحر الميت الشمالي وجميع المستوطنات في الضفة الغربية بدون استثناء”.
ووصف نتنياهو المناطق التي يسعى لضمها في غور الأردن وشمال البحر الميت بـ “الكبيرة”، قائلا إنه “يثق بترامب وبدعمه للإجراء الإسرائيلي”.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن عن خطته المسماة “صفقة القرن” يوم 28 كانون الثاني الماضي، مرفقا خريطة توضيحية تضع غور الأردن وشمال البحر الميت تحت سيادة الاحتلال “الإسرائيلي”، الأمر الذي لاقى رفضا شعبيا ورسميا فلسطينيا عارما.

شام تايمز

المصدر : وكالات

شام تايمز
شام تايمز