الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يسيطر على ضاحية “الراشدين ” و”غابة الأسد” وجمعية الصحفيين غرب حلب

الجيش السوري يسيطر على ضاحية “الراشدين ” و”غابة الأسد” وجمعية الصحفيين غرب حلب

شام تايمز

سيطر الجيش السوري على منطقة واسعة من مدخل حلب الجنوبي الغربي، بما فيها عقدة الطرق السريعة التي تتوزع إلى محافظتي حماة وإدلب.

شام تايمز

وقال مراسل سبوتنيك في مدينة حلب، إن وحدات من الجيش السوري بسطت ظهر اليوم سيطرتها الكاملة على ضاحية “الراشدين-4″ و”غابة الأسد” و”جمعية الصحفيين” إلى الجنوب الغربي من حلب، بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” و”الحزب الإسلامي التركستاني” وحلفائهما.

ومع سيطرة الجيش السوري على “الراشدين-4” يكون قد أمسك بالطرف الشمالي من الطريق الدولي (حلب دمشق/ M5) كما سيطر ناريا بداية الطريق السريع (60) الذي يربط مدينة حلب بمحافظة إدلب.

وتتكامل العملية العسكرية القائمة عند مدخل حلب الجنوبي مع تلك التي تجري حاليا بمحاذاة الطريق الدولي انطلاقا من مدينة سراقب جنوبا، والتي أسفرت عن تحرير بلدة “الزربة” على بعد أقل من 15 كيلومترا من مدخل حلب الجنوبي، شمالا.

كان الجيش السوري بدأ عملياته العسكرية في الجبهة الشمالية للبلاد، في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، وتمكن خلالها من استعادة السيطرة على قرى وبلدات ومدن واقعة على الطريق بعد استعادته السيطرة الكاملة على ريف حماة ومدن وقرى في ريف إدلب، أهمها خان شيخون، إلا أن العملية العسكرية توقفت بعد إعلان الجانب الروسي عن هدنة أحادية من قبل الجيش السوري للسماح للمدنيين الراغبين بالخروج من إدلب إلى مناطق سيطرة الدولة.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

لكن الهدنة سرعان ما توقفت نتيجة الهجمات المتكررة التي شنتها جبهة النصرة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) ضد مواقع الجيش السوري، ليواصل الجيش بعدها عملياته في المنطقة ويحكم لاحقا السيطرة خلال أقل من شهر على أكثر من 600 كيلومتر مربع حسب إعلان القيادة العامة للجيش السوري.

سبوتنيك

شام تايمز
شام تايمز