الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صورٌ تحبس الأنفاس من داخل يخت بيل غيتس “الخيالي”!

صورٌ تحبس الأنفاس من داخل يخت بيل غيتس “الخيالي”!

يعدّ الملياردير الأميركي، بيل غيتس، وهو مؤسس شركة “مايكروسوفت” العملاقة، أحد أغنى رجال العالم، وقد اقتنى أوّل يخت فاخر في العالم يعمل بـ”الهيدروجين”، مقابل مبلغ مالي ضخم جداً.

وأصبح غيتس أوّل شخص يقتني اليخت “الخيالي” الفاخر الجديد في العالم، والذي يضمّ حوض سباحة بدون حواف، ومهبطاً للطائرات، ومنتجعاً صحياً، وصالة رياضية.

صورٌ تحبس الأنفاس من داخل يخت بيل غيتس "الخيالي"!

وبحسب ما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، فقد أنفق غيتس 644 مليون دولار، للحصول على اليخت الذي يبلغ طوله 112 متراً.

وعرض اليخت الاستثنائي للمرة الأولى ضمن فعاليات “معرض موناكو لليخوت” العام الماضي، عندما قدمته شركة “سينوت” من الأراضي المنخفضة (هولندا سابقاً).

صورٌ تحبس الأنفاس من داخل يخت بيل غيتس "الخيالي"!

ويحتوي القارب على 5 طوابق ومساحة لاستيعاب 14 ضيفاً و31 من أفراد الطاقم، وتتيح الأوعية النارية التي تعمل بالوقود الهلامي الإبقاء على دفئ المكان في الخارج، بدون الحاجة إلى حرق الخشب أو الفحم، وذلك في ميزة أخرى صديقة للبيئة.

والميزة الأكثر حداثة مدسوسة أسفل الطوابق – وهي خزانان بسعة 28 طن، يتمّ تبريدهما بدرجة -253 مئوية، ومملوءان بـ”الهيدروجين” السائل، الذي يولد الطاقة لمحرّكَيْ اليخت.

صورٌ تحبس الأنفاس من داخل يخت بيل غيتس "الخيالي"!
ومن غير المرجح أن ينطلق اليخت الجديد إلى البحار قبل عام 2024، لكن عندما يحدث ذلك، سيتمكّن من السفر من العاصمة البريطانية لندن إلى نيويورك بالولايات المتّحدة الأميركية، من دون أن يحتاج إلى التزود بالوقود.

وغيتس، البالغ من العمر 64 عاماً، والمصنّف حالياً بالمركز الثاني بين قائمة أغنى رجال العالم، تبلغ ثروته 118 مليار دولار، يهوى السفر في الإجازات على متن اليخوت، لكنّه لم يكن يمتلك يختاً خاصاً به في السابق.

وعادة ما كان يستأجر غيتس يخوتاً للاستخدام الخاص، فقد كان في الماضي يمضي عطلة قبالة ساحل سردينيا على متن يخت بقيمة 330 مليون دولار.

المصدر: سكاي نيوز

الشرطة الجزائرية تعتقل ”ديكا“ لاتهامه بإزعاج دبلوماسية أوروبية (فيديو)