الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تكامل توضح كيفية معرفة دور الغاز

تكامل توضح كيفية معرفة دور الغاز

شام تايمز

أوضحت “شركة تكامل” المنفّذة لمشروع البطاقة الذكية، أنه أصبح بإمكان المواطن معرفة موعد دوره في استلام رسالة الغاز وعدد البطاقات التي ستستلم المادة قبله، من خلال طرق عدة ذكرتها عبر صفحتها على “فيسبوك”.

شام تايمز

وقالت الشركة إنه يمكن للمواطن إدخال رقم البطاقة الخاصة مع الرقم الوطني عبر إحدى منصات البطاقة الذكية، وهي قناة التلغرام التفاعلية، وتطبيق وين، وموقع مشروع البطاقة الذكية، وخدمة USSD عبر الاتصال المجاني على الرقم * 9884 #.

وعقب توضيح طرق معرفة الدور، وردت شكاوى من المواطنين بسبب تغيّر دور البعض منهم وتأخير استلامهم أسطوانة الغاز، لتنوّه الشركة بأن الدور قابل للتغير تبعاً لزيادة أو نقصان عدد المرتبطين بالمعتمد، وأولوية كل مرتبط جديد.

وفي مطلع شباط 2020، بدأ تطبيق آلية جديدة لتوزيع الغاز، عبر إرسال رسالة قصيرة لكل مواطن عند توفر أسطوانته لاستلامها من أقرب معتمد خلال 72 ساعة، ثم تم تخفيض مهلة الاستلام إلى 48 ساعة.

وجاء تطبيق الآلية الجديدة لإلغاء حالات الانتظار والوقوف على الدور، حيث يعاني المواطنون من أزمة غاز منزلي منذ 3 أشهر، وبررها المعنيون بأنها تأخر في توريدات المادة داعين إلى عدم القلق.

وبعد بدء تطبيق الآلية الجديدة، باتت المادة متوافرة لدى المعتمدين لكن لا يوجد استلام، والسبب يعود إلى تأخر وصول الرسائل النصية للمستهلكين، بحسب كلام عضو “جمعية معتمدي الغاز في دمشق” محمد خير عواضة.

ووفق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز، أصبحت دورية الحصول على أسطوانة غاز بالنسبة لبعض المواطنين تفوق الـ23 يوماً لتصل إلى شهرين، بحسب ما ذكره أعضاء في “مجلس الشعب” أمس، منتقدين الآلية الجديدة ومطالبين بتأجيل تجربتها إلى الصيف.

وبدأ في شباط 2019 توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في اللاذقية تلتها دمشق، بمعدل أسطوانة واحدة كل 23 يوماً لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية، ثم تعممت الفكرة لاحقاً على المحافظات الأخرى.

مستشار الأمن القومي الأمريكي: لن نتدخل عسكريا في إدلب

شام تايمز
شام تايمز