الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“النقل” تباشر مهامها على طريق (حلب_دمشق) تمهيداً لافتتاحه

“النقل” تباشر مهامها على طريق (حلب_دمشق) تمهيداً لافتتاحه

شام تايمز

بعد تأمينه من قبل وحدات الجيش العربي السوري بشكة كامل، أعلنت وزارة النقل مباشرتها الكشف الميداني على الطريق الدولي (حلب_دمشق) لتجهيز خطوات تأهيله وإصلاح الأضرار التي أصابته تمهيداً لافتتاحه.

شام تايمز

وبينت الوزارة أن العمل بدأ من مدخل حلب عند العقدة صفر تحويلة حلب باتجاه الحدود الإدارية مع محافظة إدلب عند قرية الشيخ أحمد بطول 37كم متضمناً عقدة تحويلة حلب – نفق أبو شليم – عقدة خان طومان – عقدة ريف المهندسين – جسر سكة القطار خط حلب اللاذقية – عقدة البرقوم .

ولفتت الوزارة إلى أن الورشات مستمرة بتأهيل الطريق من جهة حماه الى ادلب وحتى سراقب.

وقالت الوزارة: إن الكوادر الفنية التابعة للمواصلات الطرقية تجري اليوم كشفاً ومسحاً للتخريبات والأضرار الكبيرة التي خلفتها الجماعات الإرهابية المسلحة والتي طالت جسم الطريق وأجزاء من بنيته الإنشائية، بالإضافة الى الجسور والعقد والتحويلات الطرقية التي تعرضت للتخريب تمهيداً لإعادة افتتاحه ووضعه في الخدمة بأقرب وقت.

وتمكنت وحدات الجيش العربي السوري من تأمين الطريق بشكل كامل بعد طرد الجماعات الارهابية المسلحة من البلدات الواقعة على يسار ويمين الطريق.

شام تايمز
شام تايمز