الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“أمازون” تساوم الفلسطينيين على أراضيهم لتوصيل بضائعهم مجانا

“أمازون” تساوم الفلسطينيين على أراضيهم لتوصيل بضائعهم مجانا

تشترط شركة “أمازون” على الفلسطينيين في الضفة الغربية لاعتبار أراضيهم جزء مما يسمى “إسرائيل” للحصول على خدمة التوصيل المجاني، المتوفرة للمستوطنين.

وقال نيك كابلين ، الناطق باسم “أمازون”، إنه “إذا قام عميل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بإدخال عنوانه واختار “إسرائيل” كبلد ، فيمكنه الحصول على شحن مجاني من خلال نفس العرض الترويجي”.

وحسبما أوردت صحيفة “فاينانشال تايم” فإن سكان المجتمعات الفلسطينية الذين يدرجون عناوينهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة يدفعون رسوم شحن وتوصيل تصل إلى 24 دولاراً.

وبدأت الشركة العملاقة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت بيع منتجاتها الدولية في “إسرائيل” في أواخر العام 2019، وهي تقدم شحناً مجانياً على الطلبيات التي تبلغ قيمتها 49 دولاراً أو أكثر، لكن العنوان يجب أن يكون مدرجاً كـ”إسرائيل”.

وأخبر موقع “بيس ناو” صحيفة “فاينانشال تايمز” أن الاختلاف في خدمات “أمازون” بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين” يظهر أن “مجموعة من الأشخاص يتمتعون بامتيازات المواطنة بينما لا يتمتع بها الآخرون الذين يعيشون في المنطقة نفسها”.

يذكر أن “أمازون” لم تدرج في قائمة الأمم المتحدة السوداء للشركات التي تمارس أعمالاً تجارية في “المستوطنات اليهودية” في الضفة الغربية، والتي تم إصدارها الأسبوع الماضي.