الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أفضل 25 فيلم رعبٍ خلال السنوات العشر الأخيرة

أفضل 25 فيلم رعبٍ خلال السنوات العشر الأخيرة

شام تايمز

من الأفلام التي تباهت بكثرة مشاهد الدم والأحشاء المتطايرة مثل فيلم Raw إلى الأفلام التي روت قصصاً حقيقية عن الشياطين والعفاريت المأخوذة في فيلم The Conjuring، كانت السنوات العشر الأخيرة سنوات أفلام الرعب المخيفة بكل جدارة واستحقاق.

شام تايمز

أفلام الرعب المخيفة

ولا بد لأي شخصٍ يُحب أفلام الرعب المخيفة، من أن يختلف مع بعض الأسماء الواردة بالقائمة، لكن هذه هي أفضل 25 فيلم رعبٍ في العقد الماضي.

25. A Serbian Film

رغم منع فيلم A Serbian Film من العرض في أجزاء من أوروبا وآسيا، فإنه كان أذكى وأعنف وأكثر الأفلام رعباً.

24. The Purge: Anarchy

قلةٌ فقط قد تعتبر سلسلة The Purge عملاً فنياً راقياً، لكن لم تكن هناك أي سلسلة أفلام رعبٍ بهذا القدر من الغموض والريبة.

23. mother!

هذا الفيلم غير مثاليٍّ ومثير للانقسام، وقد أثار كل أنواع ردود الفعل -من الاستياء، إلى الهمس، إلى التصفيق- حين عُرض للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي.

يُعد الفيلم رحلةً بليدةً، وضاغطةً، ومثيرةً للأعصاب خلال كذبة الحضارة، وهو أمرٌ يكاد يكون غير متوقع بالمرة من استوديو كبيرٍ يعمل به نجومٌ كبارٌ.

22. Suspiria

ليس هذا الفيلم فيلماً مثالياً، لكن ردود الفعل المنقسمة حياله تُثبت شيئاً واحداً: إنه فيلمٌ غريبٌ ومرعبٌ.

21. Baskin

ذهب هذا الفيلم التركي إلى أماكن لا تفكر أغلب أفلام الرعب حتى في الذهاب إليها وقدم لجمهوره إحدى أكثر الرحلات المثيرة.

20. The Girl With All the Gifts

أفلام الموتى الأحياء لم تكن قط مملةً بقدر ما كانت في السنوات العشر الأخيرة، إلا فيلم The Girl With All the Gifts، الذي تمكن من تقديم شيء مختلف لنا.

19. The Conjuring

يعد هذا الفيلم واحداً من الأفلام الأقل شعبيةً على هذه القائمة، لكنه مع ذلك من أكثر أفلام الرعب التي خرجت من منظومة استوديوهات الإنتاج تأثيراً والتزاماً.

18. Cabin in the Woods

كالمسمار الذي دُق في سير أفلام الرعب بهوليوود، كان فيلم Cabin in the Woods يخرب كل مفاهيم أفلام الرعب إلى حد أنه جمدها كلها حرفياً..

17. The Invitation

لطالما كان الرعب يكن شيئاً للحزن والاضطراب الذهني، وهذان أمران هذا الفيلم على استعداد للعب على أوتارهما.

16. Climax

قد يقول قائلٌ إن كل أفلام المخرج غاسبار نوي أفلام رعبٍ بطريقةٍ ما، لكن يبدو أن المخرج المثير للجدل يقدم في هذا الفيلم دون قصدٍ دليلاً مشهوداً يمكن الولوج إليه على أنه فيلم رعب.

15. I Saw the Devil

ترتبط معظم أفلام الرعب بالكآبة، لكن هذا الفيلم استطاع أن يكون مشوقاً، وطريفاً، ومرعباً دون أن يبعد ناظريه عن المأساة القابعة في قلب الحكاية، وقد فعل ذلك دون الاعتماد على طاقة الهوس التي تنطوي عليها عادةً أفلام كتلك التي تمجد العنف دون قصدٍ وأولئك الذين يتبعونه.

14. We Are What We Are

ونقصد هنا كلا الفيلمين المكسيكي الأصلي، ونسخته الأمريكية. هذا الفيلم هو تحذيرٌ وتأملٌ فضوليٌّ في العائلة، والتقاليد، والرعب.

13. Under the Shadow

حقيقةٌ طريفةٌ: كان هذا الفيلم هو الفيلم البريطاني المرشح لجائزة الأوسكار عام 2016، وهو ما يعني أنه من الأفلام النادرة على هذه القائمة التي خاضت المنافسة على الجوائز.

12. In Fabric + Oculus (تعادل)

هذان الفيلمان مختلفان تماماً يقدمهما اثنان من أكثر صانعي أفلام الرعب إثارةً خلال هذا العقد.

11. It

نجح فيلم It في حفظه التوازن بين شغف وجدية شخصياته والهلع البدائي لشريره. ونجح الفيلم أيضاً في التماشي مع الأجواء المرعبة كلياً للمجتمع.

10. Kill List

قد يبدو هذا فيلم إثارةٍ نفسيٍّ أكثر منه فيلم رعبٍ، لكن الشيطان يكمن في التفاصيل، تابعوه وأعطوني رأيكم.

9. Annihilation

فيلم Annihilation يبدو ظاهرياً فيلم خيالٍ علميٍّ بعنصر رعبٍ.

8. The Witch

أصاب هذا الفيلم النقاد بالهلع حين ظهر في مهرجان صندانس السينمائي، وأربك الجمهور الذي سمع الجلبة وظن أنه سيشاهد شيئاً أكثر تقليديةً.

7. The Babadook

يا لها من حياةٍ تلك التي خلقها The Babadook! لقد كان مؤثراً إلى حد أنه خرج من التصنيف وحصل على إشادةٍ مستحقة، ونقاطٍ إضافيةٍ؛ لتصويره المحتدم وعيشه في الحزن والحداد.

6. The Voices

من المؤسف أن الجمهور كان حريصاً على رؤية الممثل رايان رينولدز يلعب دور قاتلٍ مختلٍّ معتوهٍ حذق اللسان في سلسلة أفلام أبطالٍ خارقين، لكن ليس في هذا العمل الفني المجنون الذي هو مزيج من الألوان والنغمات للمخرجة مرجان ساترابي.

5. Raw

أحد أكثر أفلام الرعب في هذا العقد انحرافاً ورعباً هو فيلم Raw للمخرجة جوليا دوكورنو.

4. The Wailing

حظيت أفلام الرعب الكورية بوقتها في هذا العقد، مثل أفلامٍ مثل I Saw the Devil، وTrain to Busan التي أسرت الاهتمام الدولي، الذي بدا منذ عقدٍ حكراً تقريباً على أفلام الرعب اليابانية. ومن الأعمال التي تُرجمت يعد فيلم The Wailing هو الأطول، والأكثر حدةً. كما أنه يعد من بين أفضل أفلام الرعب على الإطلاق.

3. It Follows

تماماً مثل فيلم The Love Witch، يبدو هذا الفيلم مثل حرباء من زمنٍ آخر بمجال أفلام الرعب في هذا العقد، فهو يحوم بحلو الكلام وضبابية اللون عبر قلق شخصياته ومجازات صناعة الأفلام.

2. Hereditary (و Midsommar)

ألهم فيلم Hereditary بعنفٍ ازدراءً كثيفاً من المشاهدين غير الراضين، جزءٌ من ذلك على الأرجح يرجع إلى أن كثيراً من الناس كانوا مفتونين به بوحشيةٍ.

1. Get Out

للتنويه، فإن الفيلم التالي للمخرج جوردان بيل Us هو بالقوة نفسها، ويستحق أن يتشارك المركز الأول مع شقيقه الأقدم. وكلا الفيلمين استخدم بحنكةٍ أدوات هذا اللون لسبر أغوار القضايا الاجتماعية، في حين وازن بامتيازٍ بين التوتر والخوف.

عربي بوست

صورة نادرة لـ ديمة بياعة في طفولتها.. هل تغيّرت؟

شام تايمز
شام تايمز