الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذه المشروبات ترفع نسبة السكر في الدم… فإحذروها!

هذه المشروبات ترفع نسبة السكر في الدم… فإحذروها!

شام تايمز

يعتبر تناول الكثير من السكر من الأمور المضرة جداً للصحة، فهو مرتبط غالباً بزيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة، منها السمنة، أمراض القلب والسكري من النوع الثاني وحتى السرطان. ولكن، هل تعلمون أن هناك العديد من أنواع المشروبات التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكر والتي تساهم في رفع نسبة السكر في الدم خوصاً إذا تناولتم كمياتٍ كبيرة منها؟

شام تايمز

عصير الفواكه

تماماً كما الفواكه الكاملة، يحتوي عصير الفاكهة على بعض الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة. إلّا انه وعلى الرغم من أنه يبدو خياراً صحياً، إلّا ان هذه العصائر توفر كمياتٍ كبيرة من السكر. عادةً ما يحتوي كوب من عصير الفاكهة على عدد كبير من الفاكهة، بحيث يمكن أن يحتوي الكوب على كمية أكبر من السكر من تلك الموجودة في حبة واحدة من الفاكهة.

المشروبات الرياضية

غالبًا ما يمكن اعتبار المشروبات الرياضية خياراً صحياً لكلّ من يمارس التمارين الرياضية. ومع ذلك، فإن المشروبات الرياضية مصممة لترطيب جسم الرياضيين او توفير المعادن الأساسية خلال فترات التمرين الطويلة والمكثفة. لهذا السبب، تحتوي هذه المشروبات على كميات كبيرة من السكريات المضافة التي يمكن امتصاصها بسرعة واستخدامها في الطاقة. أي أن زجاجة بحجم 570 مل تحتوي على 32 غرام من السكر المضاف و159 سعرة حرارية.

القهوة المنكهة

تعتبر القهوة المنكهة من المشروبات الشائعة جداً، لكن كمية السكريات الخفية فيها ستفاجئكم حقاً. يمكن أن تحتوي القهوة المنكهة على ما يصل إلى 25 ملعقة صغيرة من السكر، أي ما يعادل 100 غرام من السكر المضاف لكل وجبة. من هنا، وإذا كنتم تحبن تناول القهوة، من المهم أن تحاولوا شرب القهوة غير المنكهة والخالية من السكر.

الشاي المثلج

الشاي المثلج هو نوعٌ من الشاي البارد، عادة ما يكون محلى بالسكر. تحتوي معظم أنواع الشاي المثلج التجارية على حوالي 33 غراماً من السكر لكل 340 مل، وهي مشابهة لما يوفره كوب من المشروبات الغازية. إذا كنتم تحبون الشاي، فإختاروا الشاي العادي أو الشاي المثلج الخالية من السكريات.

تشقق الشّفاه: كيف تتخلّصون من التشقق على مدار السّنة!

شام تايمز
شام تايمز