الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نتنياهو يكشف هدف العدوان الإسرائيلي على دمشق.. فشلنا باغتيال هذا المسؤول!

نتنياهو يكشف هدف العدوان الإسرائيلي على دمشق.. فشلنا باغتيال هذا المسؤول!

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، على العدوان الإسرائيلي على موقع عسكرية في العاصمة السورية دمشق، كاشفا سبب العملية.
وأوضح نتنياهو، في تصريحات مع إذاعة القدس “يروشلايم”، هدف العدوان الإسرائيلي على دمشق وقال إن العملية كانت محاولة لاستهداف قيادي كبير في الجهاد الإسلامي ولكن فشلت، قائلا: “الجيش الإسرائيلي حاول اغتيال واستهداف القيادي في حركة الجهاد بدمشق دون ذكر اسمه، ولكن فشلت وتم استهداف اثنين من حركته”.
وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت في ليلة أمس الى أهداف معادية جنوب دمشق، وأسقطت عددا منها في سماء الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق.

وعن إمكانية دخول الجيش الإسرائيلي في عملية عسكرية في قطاع غزة، قال نتنياهو إنّه “إذا دخلت إسرائيل، في عملية عسكرية واسعة النطاق ضد غزة ستكون أكبر من الحروب السابقة الثلاثة”، لافتا إلى “التوتر في الجنوب وإطلاق الصواريخ في محيط القطاع”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “هم يعلمون أنهم يهاجموننا ونحن مستعدون لمهاجمتهم والقضاء عليهم”.

وأشار إلى أنه “قد لا يكون هناك مفر إلا الخروج في معركة لتنظيف غزة لكني لا أسارع إلى الحرب”، ووعد، نتنياهو، بمفآجات قاسية مهدداً بأن الحرب مع غزة ستتسبب في أثمان باهظة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض خمسة قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه البلدات والمستوطنات المتاخمة للقطاع من دون وقوع إصابات، فيما أكدت القناة “13” الإسرائيلية إصابة مستوطنة بشظية في القصف على سديروت.

إقرأ أيضا: الصانداي تليغراف: لماذا لا يمكن لأردوغان التراجع عن الصدام مع الأسد وروسيا؟