الإثنين , أبريل 6 2020
الجيش السوري يحرر كفر عويد الاستراتيجية بريف إدلب.. ما أهميتها؟

الجيش السوري يحرر كفر عويد الاستراتيجية بريف إدلب.. ما أهميتها؟

الجيش السوري يحرر كفر عويد الاستراتيجية بريف إدلب.. ما أهميتها؟

تسعى قوات الجيش السوري في عملياتها العسكرية إلى تقطيع أوصال مناطق سيطرة فصائل الميليشيات المسلحة في جبلي الزاوية وشحشبو بريف إدلب، وما تبقى من قرى ريف حماة الشمالي، فبعد سيطرتها على مدينة كفرنبل اتجهت غربًا إلى قرية كفر عويد.

وتعتبر قريه كفر عويد ذات التلال السبع من أهم المواقع الاستراتيجية في منطقة جبل الزاوية، وتشكل صلة الوصل بينه وبين جبل شحشبو من جهة، وبين جبل الزاوية وسهل الغاب من جهة أخرى.

وسيطرت قوات الجيش مؤخرًا، على هذه القرية إلى جانب كفرنبل، على قرى حاس وبسقلا وجبالا ومعرة الصين ومعرة حرمة، التي تشكل العمق المحصن لفصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي.

ماذا تعني السيطرة على كفر عويد؟

تأتي أهمية القرية من احتوائها على عدة تلال مرتفعة، تطل على عدة قرى بجبل شحشبو جنوب القرية، وسهل الغاب في الطرف الغربي منها.

وتعني سيطرة الجيش السوري على القرية, سيطرته على جميع خطوط إمداد جبل شحشبو وسهل الغاب، إذ تتحكم القرية بعقدة طرق مهمة تصل مناطق مدينة إدلب وجبل الأربعين وأريحا، وباقي مناطق الجبل شمالي كفر عويد، بجبل شحشبو وسهل الغاب.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

كما أن سيطرته عليها تمهد للسيطرة على سهل الغاب من جهة قرى العنكاوي واللج وسفوهن وفليفل، وبالتالي قطع طريق الإمداد الوحيد لقرى جبل شحشبو.

عنب بلدي