الثلاثاء , أبريل 23 2024

شاي الفواكه.. تعرّفوا إلى فوائده المذهلة!

شاي الفواكه.. تعرّفوا إلى فوائده المذهلة!
الشاي هو من المشروبات الأكثر شعبية في أنحاء العالم، فهل من شيء يمنحك الإحساس بالاسترخاء والدفء في الشتاء أكثر من تناول فنجان من الشاي الساخن؟ كما أن الشاي المثلج بدوره بإمكانه أن يشعرك بالانتعاش ويطرّي الأجواء من حولك في أيام الصيف الحارة. فماذا تعرف عن فوائد الشاي بشكل عام، وفوائد الشاي بالفواكه بشكل خاص؟
فوائد الشاي الصحية
يُعتبّر الشاي من العناصر الغذائية الغنية جداً بمضادات الأكسدة، فهو يساعدك على الوقاية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يحسّن من تدفّق الدم في الشريين وبالتالي يساهم في حمايتك من خطر الجلطات الدموية.
من جهة أخرى يلعب الشاي دوراً فعالاً في تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم، وبشكل خاص الشاي الأخضر الذي يحمي الجسم من عدد كبير من أنواع الفيروسات والبكتيريا المسببة للالتهابات.
ماذا عن شاي الفواكه؟
لتحضير شاي الفواكه، يتم مزج النكهات المستخرجة من الفواكه والمواد العطرية مثل القرفة والفانيلا وغيرها إلى أوراق الشاي الأسود أو الأبيض أو الأخضر، وبالتالي فإن شاي الفواكه يحتوي المزيد من مضادات الأكسدة الآتية من الفواكه التي تم إدخلها إليه. وبالتالي فإن شاي الفواكه يؤمّن لك جميع الفوائد المذكورة سابقاً بنسب أعلى!
إضافة إلى ذلك، يجعلك تشعر بالاسترخاء التام، وذلك بفضل طعم الفواكه اللذيذ والرائحة الطيبة المنبعثة منه والتي تملأ الأجواء من حولك وترسل الرسائل الإيجابية إلى دماغك وتحفّزه على الإسترخاء، وتحفّز جسمك على إنتاج هرمونات السعادة التي تزيدك استرخاءً، كما أن الكافيين الموجود في الشاي يمنحك الطاقة. وبما أن نسبته ليست عالية مثل الكافيين الموجود في القهوة، يمكن القول إن الشاي لا يسبب الجفاف للجسم، بل على العكس يساهم في ترطيبه من الداخل ويمنحه الشعور بالانتعاش والنشاط، ويخلصه من التعب.
ومن شأن شاي الفواكه أيضاً أن يخفف من التهاب الخلق واحتقان الأنف، أن يضبط معدل ضغط الدم في الجسم، وأن يساعد على التخلص من الصداع والإرهاق.
(صحتي)

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً