الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عشرات القتلى من الجيش التركي بقصف جوي في قرية البارة بريف إدلب

عشرات القتلى من الجيش التركي بقصف جوي في قرية البارة بريف إدلب

شام تايمز

علمت وكالة أوقات الشام الاخبارية من مصادر ميدانية, أن قصفاً جوياً نفذته طائرات حربية سورية الدفاعات السورية أسقطت طائرة حربية تركية دون طيارعلى مواقع للجيش التركي في قرية البارة بريف إدلب, قد أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى بحسب حصيلة أولية.

شام تايمز

واعترفت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية عن السلطات المحلية في محافظة هطاي جنوب تركيا، أن 29 جندياً تركياً قتلوا في هجوم جوي للقوات السورية على الجيش التركي في إدلب.

وأوضح والي هطاي أنه تم إدخال الجنود الأتراك من إدلب عبر بوابة “جيلوة غوزو” الحدودية.

ورصدت وكالة أوقات الشام الاخبارية مقطع فيديو, لأحد الأشخاص وهو يجلس بجانب جندي تركي في سيارة عسكرية, يقول في الفيديو: بأنه الأن ذاهب لانقاذ عدد من الجنود والضباط الأتراك الذين تم استهدافهم بقرية البارة في ريف ادلب.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات الجوية التي جرت خلال يوم الاربعاء في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون، أسفرت عن مقتل 34 جنديا تركيا على الأقل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن أردوغان عن مقتل 3 جنود من الجيش التركي في محافظة إدلب شمال سوريا.

وكانت “الأناضول” قد أعلنت قبل قليل أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يترأس حاليا اجتماعا أمنيا طارئا، بشأن التطورات في إدلب السورية.

إقرأ أيضا: عبد الباري عطوان: 4 أسباب تمنع أردوغان من التّراجع في إدلب.. ولماذا يرفض بوتين لقاءه؟

 

شام تايمز
شام تايمز