الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ترامب: نسيطر على نفط سوريا وجنودنا يحرسونه!

ترامب: نسيطر على نفط سوريا وجنودنا يحرسونه!

شام تايمز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده تسيطر على نفط سوريا وجنود بلاده تقوم بحراسته، داعيا دول روسيا وإيران والعراق ودمشق لقتال تنظيم “داعش”.

شام تايمز

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالعاصمة الهندية نيودلهي، إن بلاده قامت بعمل رائع عبر إخراج الجنود الأمركيين من سوريا، باستثناء ما وصفها بالنقاط الساخنة.

وأضاف: “لقد أخذنا النفط والجنود لدينا هناك هم الذين يحرسونه، لدينا النفط، وهذا كل ما لدينا هناك”.

واعتبر ترامب أن أن أحدًا لم يفعل أكثر مما فعل هو وبلاده لمقاتلة تنظيم “داعش” في الشرق الأوسط، وقال: “لكن في الوقت نفسه يتعين على روسيا وإيران والعراق وسوريا القيام بذلك، وإيران تكره التنظيم وعليها أن تفعل ذلك”.

وتسيطر القوات الأمريكية على حقلي “العمر” و”التنك” النفطيين شمال شرقي سوريا، بالإضافة إلى حقل كونيكو للغاز، وهو أكبر معمل لمعالجة الغاز في سوريا.

ورغم إعلان الانسحاب من جانب القوات الأمريكية من عدة قواعد في شمالي سوريا، إلا أنها أبقت على تواجدها في القواعد القريبة من الحقول النفطية، وعززت قواتها فيها.

وفي تشرين الثاني 2019، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان، إرسال مزيد من القوات والتعزيزات لحماية آبار النفط شرقي سوريا.

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز