السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أردوغان يعلن رسميا فتح الأبواب أمام اللاجئين في تركيا نحو أوروبا

أردوغان يعلن رسميا فتح الأبواب أمام اللاجئين في تركيا نحو أوروبا

شام تايمز

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فتح الأبواب أمام اللاجئين في بلاده نحو أوروبا، مشددا على أن أنقرة لن تغلقها خلال الفترة المقبلة.

شام تايمز

وأكد أردوغان، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، “قلنا إننا سنفتح الأبواب أمام اللاجئين، لم يصدقونا، فقد فتحنا الأبواب والآن يوجد قرابة 18 ألف لاجئ على البوابات الحدودية ويُتوقع أن يصل العدد اليوم إلى 25 ألفا”.

وأضاف “لم نعد نثق بالوعود الأوروبية بشأن تقديم المساعدات للاجئين”، مشيرا إلى أن تركيا “تستضيف 3.7 مليون لاجئ سوري ولا طاقة لنا لاستيعاب موجة هجرة جديدة”.

وحسب وكالة “الأناضول” التركية، “يواصل آلاف اللاجئين والمهاجرين غير النظاميين، التوجه إلى ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان، بهدف العبور إلى أوروبا”.

​وقالت الوكالة إن “المهاجرين يتدفقون من مختلف المدن التركية وفي مقدمتها إسطنبول، إلى أدرنة، على أمل العبور للجانب اليوناني”، موضحة أن “مئات المهاجرين أمضوا ليلتهم بالقرب من معبر “قابي قوله” الحدودي التركي مع اليونان، ثم توجهوا في ساعات الصباح إلى المعبر اليوناني”.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

بدورها، قالت وسائل الإعلام اليونانية، إن “القوات اليونانية، ألقت على المهاجرين غازات مسيلة للدموع، بهدف منعهم من الدخول إلى بلادهم”، مشيرة إلى أنه رغم التشديد اليوناني، إلا أن بعض المهاجرين تمكنوا من العبور عبر قطع نهر يفصل بين الحدود التركية اليونانية.

شام تايمز
شام تايمز