الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حرب شاملة ضد سوريا.. بني شفق تكشف تفاصيل الاجتماع الأمني التركي

حرب شاملة ضد سوريا.. بني شفق تكشف تفاصيل الاجتماع الأمني التركي

شام تايمز

قالت صحيفة “يني شفق” إن الاجتماع الأمني الأخير في أنقرة تمخض عن قرار بشن حرب شاملة ضد سوريا، وتنوي تركيا فيها استهداف كافة مواقع الجيش السوري في مختلف المدن السورية، وليس في إدلب فقط.
وأضافت الصحيفة التركية، أن القوات التركية استهدفت بمدافعها وصواريخها بعيدة المدى وطائراتها المسيرة، مواقع قيادات عسكرية سورية ومنظومات دفاع جوي إضافة إلى طائرات مروحية.
وكشفت الصحيفة عن تمخض الاجتماع الأمني الأخير عن قرار يقضي بإعلان كافة مواقع الجيش السوري أهدافاً لتركيا في إدلب خاصة، وبقية المدن السورية بشكل عام.
وتابعت أن القوات التركية استهدفت، ليلة أمس الجمعة، 5 مناطق بشكل خاص، وأمطرتها بمئات القذائف والصواريخ، وذلك في إدلب وحلب وتل رفعت والرقة وحماة.
كما لفتت الانتباه إلى تكثيف الجيش التركي تعزيزاته، مشيرة إلى أن الحشود العسكرية التي دفع بها إلى إدلب هي الحشود الأكثر شمولية في تاريخ الجمهورية التركية.
وأضافت أن أعداد العناصر التركية المتواجدة في إدلب تُقدر بنحو 12 ألفاً، فيما تجاوزت أعداد الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ حاجز 3 ألاف.
وكشفت الصحيفة عن استهداف طائرة تركية مسيرة اجتماعاً أمنياً لقيادات من الجيش السوري، يوم أمس الجمعة، في ريف حلب.
وختمت بالقول إن الهجوم أسفر عن استشهاد العديد من قوات الجيش السوري، بينهم العميد الركن “برهان رحمون” قائد اللواء 124 حرس جمهوري.

شام تايمز

إقرأ أيضاً: قرار سوري ـ روسي “من العيار الثقيل”.. الأسد جهّز مفاجأة لأردوغان!

وكالات

شام تايمز
شام تايمز