الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

برلماني: رفع سعر البنزين اعتراف حكومي بالتضخم

برلماني: رفع سعر البنزين اعتراف حكومي بالتضخم

قال عضو “مجلس الشعب” أحمد مرعي، إن رفع أسعار البنزين في سورية رغم انخفاض أسعار النفط عالمياً، هو اعتراف حكومي بالتضخم الحاصل، وعدم القدرة على ضبط الأسعار التي ترتفع يومياً، لافتاً إلى أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” لم تتمكن حتى الآن من اتخاذ تدابير مجدية للحد من هذه الظاهرة.

وأوضح مرعي لـ “الاقتصادي” أن فكرة رفع سعر أي مادة من مواد حوامل الطاقة التي من بينها البنزين، يزيد من سوء الحالة النفسية للمواطن حتى لو كان ذلك بقيمة بسيطة، مشيراً إلى أن مبلغ 25 ليرة سورية زيادة عل كل لتر بنزين ليس رقماً كبيراً، لكن الوقت غير مناسب.

وتابع “هناك مشكلة حقيقية تكمن في جشع التجار الذين يستغلون أي قرار لزيادة ثرواتهم دون أي اعتبار لواقع المواطنين المعيشي أو الظروف الصعبة التي تمر بها سورية، وكأن المواطن محدود الدخل وحده المعني بمراعاة ظروف البلد”.

وأصدرت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قراراً رفعت بموجبه سعر ليتر البنزين بمقدار 25 ليرة سورية لمختلف الأنواع، (أوكتان 90 مدعوم، أوكتان 90 غير مدعوم، أوكتان 95).

وأصبح سعر ليتر البنزين المدعوم 250 ليرة سورية بدلاً من 225 ليرة، وليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة بدلاً من 425 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) بـ575 ليرة بدلاً من 550 ليرة.

التموين تخصص لكل عائلة 4 ليترات زيت قلي شهرياً كحد أقصى