الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذا هو المذنب الذي يقتل علاقتكم الزوجية

هذا هو المذنب الذي يقتل علاقتكم الزوجية

شام تايمز

العلاقة الحميمة هي المذنب وبصراحة الأمر ليس على وشك الحل. نقص العلاقة الزوجية الحميمة ، الشغف، الرغبة، هي السبب الأول لكل أوجاع علاقاتكم. ولسوء الحظ، هذه المشكلة هي الأكثر تجاهلاً في 80% من العلاقات.

شام تايمز

الإثبات على هذا، أنه عندما يجري التطرق للموضوع، يسارع الرجال إلى إلقاء اللوم على نقص الخيال أو الاهتمام عند النساء، والنساء يبررن أنفسهن بالتعب المرتبط بالأعمال اليومية في المنزل، وبحقيقة أن الرجال لا يشاركن فيها وبغياب المقدمات التمهيدية ذات النوعية في العلاقة الحميمة.

باختصار، الكل غير راضٍ ويلوم الآخر، الحياة، الروتين، ولا شيء يتحسن. بعد بضعة أيام بدون علاقة، تحل البرودة في العلاقة، مسافة صغيرة تكبر يوماً بعد يوم. ثم تأتي اللحظة حيث تكونان جاهزين أنتما الاثنان للقيام بعلاقة، ولكن العفوية بعيدة عن الموضوع وأنتم الآن بمرحلة : نفعلها لأنه مر زمن طويل على آخر مرة فعلناها !
هل أنتم حقاً مندهشون من مستوى عدم الرضا الذي ينتج عن هذا ؟

يتكرر الأمر على هذا النمط بدون توقف؛ يجب أن نفعلها، لكنني متعب، سنفعلها غداً، سنفعلها يوم الجمعة، سأكون بأفضل حال السبت مساء، ونفتقد الحافز فنصبح تحت الضغط. والضغط هو أفضل شيء يمكن أن يقتل الرغبة.

بمجرد أن نقول، يجب أن نفعلها، عندها تصبح العلاقة الجنسية بدون شغف.

نضيف إلى هذا مشكلة الخطاب النسوي الذي نراه دائماً والذي يؤكد أن المرأة على حق في كل شيء. إنها منهكة بسبب كل ما يجب أن تفعله وحدها في المنزل، لهذا لا يعود هناك مجال للعلاقة الجنسية.

ولكن لا ننصحك أن تشغل المكنسة الكهربائية أو أن تنظف الحمام على أمل أن…لأنك عندها لن تصبح أكثر من متلاعب يتولى تدبير المنزل من أجل الجنس !

انس هذا!

وهذا كما تفكر الكثيرات، هو معادل للدعارة في العلاقة وعار عليك أن تتصرف بهذه الطريقة.
نعود إذن إلى البداية. الرجال يواصلون الشكوى من أن امرأتهم لم تشتري حمالة صدر مثيرة منذ 3 سنوات.

بينما النساء بدورهن يشتكين بأغلبيتهن من أزواجهن المتعِبين الذين لا يستطيعون أن يفهموا أنهن متعبات وليس لديهن الرغبة. ونرى هناك العديد من العبارات من نوع : أليس هناك شيء إلا هذا، يجب أن يفهم أن العائلة هي الأهم، الباقي يأتي فيما بعد…إذا ساعدني في المنزل أيضاً، ربما هذا سيغريني أكثر.

لكن لا أنصحك أن تستعمل المكنسة وتبدأ بالتلاعب.

باختصار، علاقتكم الحميمة في الهاوية ولا أحد منكم مستعد أن يضع يده على المشكلة، لأنه في العمق، من الأسهل أن نشكو لأصدقائنا من أن نجلس معاً ونحاول أن نجد حلولاً.

ونندهش بعدها من أن الأزواج يتركون بعضهم…

الشيء الأول الذي ستلاحظونه في الصورة يكشف أشياء مخبّأة عنكم

شام تايمز
شام تايمز