الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

في حالة نادرة: استجواب قاض بقضايا فساد من مجلس القضاء الأعلى

في حالة نادرة: استجواب قاض بقضايا فساد من مجلس القضاء الأعلى

علم هاشتاغ سوريا من مصادر قضائية أن مجلس القضاء الأعلى باشر أعماله بعد موافقة رئيس الجمهورية على استجواب قاض من عدلية حلب، والتحقيق معه بقضايا فساد عدة نسبت إليه دون البت في صحتها أو عدمه.
وتعد حالات استجواب القضاة والتحقيق معهم من الحالات النادرة لأنها لا تبدأ إلا إذا ثبتت بعض التهم وخاصة المترافقة مع قضايا فساد في بت الدعاوى القضائية المنظورة أمامهم.
وأشتهر هذا القاضي والمختص في الدعاوى المدنية خلال سنوات الحرب في مدينة حلب في البت بالدعاوى العقارية والحقوق المدنية بين الناس، وأصبح مطلباً لبعض المتخاصمين للنظر في الدعاوى أمامه، وبالتالي الحصول على القرارات المناسبة.
وكان أسمه قد تداول في مجلس الشعب قبل أكثر من عام بحضور وزير العدل هشام الشعار بعد أن وعد أحد الأعضاء عن مدينة حلب بالكشف عن أكبر قضايا الفساد القضائي على مستوى القطر، وأنه سيوزع نسخا عن الملف الذي بحوزته على الأعضاء، لكن سرعان ما تم لفلفة الموضوع ولم يثر حتى الآن، لكن بعد ذلك تم نقل القاضي إلى مكان أقل حساسية من منصبه في نفس العدلية.

هاشتاغ سوريا