السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قد يكون في منزلك حالياً ما يمكنك بيعه بآلاف الدولارات

قد يكون في منزلك حالياً ما يمكنك بيعه بآلاف الدولارات

شام تايمز

بيع إناء خزفٍ صينيٍ، كان مركوناً في زاوية إحدى غرف شقةٍ في باريس ، مرّ أصحابها مئات وربما آلاف المرات أمامه دون أن يكون لديهم أدنى فكرة عن قيمته، الثمينة ، بعد أن بيع بمبلغ خيالي في مزاد علني.

شام تايمز

ويعود تاريخ الإناء، إلى النصف الثاني من القرن الـ18، بيع في مزاد بمبلغ 4,1 ملايين يورو، اليوم السبت، في مدينة بورج وسط فرنسا، وفق “فرانس برس”.
وبإضافة الرسوم، يرتفع المبلغ ليصبح حوالى 4,94 ملايين يورو، وفقاً للمشرف على المزاد أوليفييه كلير الذي وصفها بأنها “عملية بيعٍ جيدةٍ جدا”.
واشترى القطعة التي كان سعرها مقدراً بين مليون ومليوني يورو، صيني لم يكشف عن اسمه عبر الهاتف.

وقال كلير “إنه إناء مزين برسوم باللون الأزرق على خلفية بيضاء تعرف باسم (بيانهو) وتعود إلى النصف الثاني من القرن الـ18 في عهد الإمبراطور الصيني تشيان لونغ”.
وعُثر على الإناء خلال توزيع تركة في شقة باريسية تعود إلى عائلة تملك عقارا في منطقة شير.

وغالباً ما يكون الطلب مرتفعاً على القطع التي تعود إلى عهد الإمبراطور تشيان لونغ. ففي أبريل 2018، بيع وعاء من الخزف مقابل 30,4 مليون دولار، خلال مزاد لدار سوذبيز، في هونغ كونغ.
وفي يونيو من العام نفسه، وصل سعر وعاء صيني من الخزف، صمم خصيصا للإمبراطور تشيان لونغ إلى 16,2 مليون يورو، في مزاد نظمته دار “سوذبيز” في باريس.
كما بيع إناءٌ من الحقبة نفسها مقابل أكثر من خمسة ملايين يورو في مزاد لدار “روياك” قرب تور، غرب فرنسا.

الاختبار البسيط الذي يجعل كل الناس تفقد أعصابها!

شام تايمز
شام تايمز