السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الاتصالات تمدد فترة تحصيل فواتير الدورة السادسة شهر كامل

الاتصالات تمدد فترة تحصيل فواتير الدورة السادسة شهر كامل

شام تايمز

أقرت “وزارة الاتصالات والتقانة” تمديد فترة تحصيل فواتير الدورة السادسة لعام 2019 لمدة شهر كامل وعدم قطع الخدمة عن المشتركين وعدم تحميله أي فوائد أو غرامات.

شام تايمز

ووفقاً لبيان نشرته “الشركة السورية للاتصالات” عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، عممت الوزارة أيضاً بضرورة وضع الكمامات وتعقيم الأيدي قبل الدخول إلى مراكز الخدمة.

وطلب رئيس “مجلس الوزراء” عماد خميس اليوم من المحافظين، اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية بدءاً من غد الأحد وحتى إشعار آخر، إضافة إلى تعليق الدوام في الجهات الحكومية غير الإنتاجية.

وبحسب بيان نشر على صفحة “رئاسة مجلس الوزراء” في “فيسبوك”، فيستثنى من القرار مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن تلتزم بتدابير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وأصدر خميس تعميماً آخر طلب فيه من الوزراء اتخاذ القرارات اللازمة لتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها والمرتبطة بها والتي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً، بدءاً من يوم غد وحتى إشعار آخر.

وتضمن التعميم أيضاً، تقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها إلى أدنى حد ممكن، مع التأكيد على أن تعليق العمل المطلوب لا يشمل المنشآت الإنتاجية على مختلف أنواعها.

وتأتي تعميمات رئيس مجلس الوزراء استكمالاً لجهود الحكومة في اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة من أجل مواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا “كوفيد-19” وتحصين بنية السلامة العامة.

ولوحت “رئاسة مجلس الوزراء” أمس بفرض حجر إلزامي على المواطنين في حال عدم الإلتزام بإجراءات “الحجر الطوعي”، مطالبةً بالتزام درجة عالية من الوعي والمسؤولية.

وكلّفت الحكومة، “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بتعزيز آلية توزيع الخبز عن طريق المعتمدين في كافة المحافظات واعتماد توزيعه عن طريق السيارات الجوالة في الأرياف ومراكز المدن.

وألزمت مؤسسات القطاعين العام والخاص والاتحادات باتباع آلية تعقيم جماعي تضمن سلامة العاملين فيها مع توفير وسائل الوقاية والنظافة الشخصية اللازمة لهم.

وكلفت الحكومة “وزارة الصناعة” بتحديد حاجة السوق المحلية من المواد المعقمة والكمامات والكحول والوسائل الوقائية لمدة شهرين والإنتاج المحلي المتوفر منها ليصار إلى وضع الآلية المناسبة لتعويض النقص الحاصل وضمان استمرارية إنتاجها خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى اتخاذ ما يلزم لتأمين المواد الأولية اللازمة لمعامل المواد الطبية والوقائية وتسهيل إجراءات استيرادها.

وكلف الفريق الحكومي “اتحاد غرف التجارة” بإجراء التعقيم اللازم للأسواق في كافة المحافظات والتنسيق مع “الاتحاد العام للحرفيين” لإغلاق الأسواق والمهن غير الضرورية والكمالية، إضافة إلى تكليف المنظمات والاتحادات المهنية والحرفية والمحافظين التقيد بمعايير التعقيم اللازمة لمزاولة المهنة بما يضمن السلامة العامة.

وعلّقت سورية، استقبال المسافرين العرب والأجانب من 26 دولة حتى لو كانوا حاملين للإقامة السورية، مع التأكيد على حجر السوريين القادمين من الدول الموبوءة حرصاً على سلامتهم.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” في الصين أول مرة خلال كانون الأول 2019، ثم ما لبث أن تسارع انتشاره مطلع العام الجاري حتى وصل إلى أكثر من 80 دولة حول العالم حالياً، بينما لم تسجل سورية أي إصابة حتى الآن استناداً لتأكيدات “وزارة الصحة”.

شام تايمز
شام تايمز