الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مهندسون: توقيف أعمال البناء والإكساء في دمشق حتى إشعار آخر

مهندسون: توقيف أعمال البناء والإكساء في دمشق حتى إشعار آخر

أكد عدد من المهندسين في دمشق، أن فرق الشرطة في الوحدات والمناطق الإدارية والمكاتب الفنية التابعة للبلديات، أبلغوهم شفهياً بإيقاف جميع أعمال البناء والإكساء المرخصة حتى إشعار آخر، وذلك تطبيقاً للخطة الوقائية التي تتبعها الحكومة في مواجهة كورونا.

وأشار أحد المهندسين بدمشق مفضلاً عدم ذكر اسمه، إلى أن المعنين بالتبليغ عن الأمر شددوا على سحب رخص البناء في حال المخالفة والمتابعة بالعمل.

وأضاف، أن التوجيه بالتوقف عن العمل شمل معامل مواد البناء و الإكساء، دون تحديد المدة الزمنية لعودتهم إلى العمل من جديد.

وبدأت الحكومة مؤخراً تطبيق حزمة إجراءات احترازية للوقاية من كورونا، وكان منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس من 14 آذار حتى 2 نيسان المقبل ليتم تمديد التعليق مرة أخرى حتى 16 من نيسان، كما اعتمدت الحكومة موازنة قدرها 100 مليار ليرة لتنفيذ خطة التصدي للفيروس.

وألغت الحكومة نظام البصمة لمدة شهر، وخفّضت ساعات العمل لتصبح من 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، وأغلقت الأندية الرياضية والملاهي الليلية، والحدائق ومختلف الأماكن التي تُحدث تجمّعات، ومنعت الأراكيل والطعام والشراب ضمن المطاعم والمقاهي.

وأوقفت الحكومة مجموعات السياحة الدينية مؤقتاً، ورحلات الطيران لـ26 دولة موبوءة، كما أغلقت الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص، في حين تستمر سيارات شحن ونقل البضائع، بعد تعقيم الشاحنات وخضوع السائق للفحص.

وقررت الحكومة إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، واستثنت مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، ثم أوقفت النقل الجماعي وأبقت على التكاسي، بعدها فرضت الحجر الليلي، ثم أوقفت التنقل بين المدن والأرياف.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وظهر فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم بدأ ينتشر مطلع العام الجاري حتى وصل إلى أكثر من 190 دولة حول العالم، فيما سجلت سورية 5 إصابات به حتى الآن، وكان أولها بتاريخ 22 آذار 2020.

الاقتصادي –وسام الجردي