الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير الصناعة: مخزون المعقّمات يكفي شهرين

وزير الصناعة: مخزون المعقّمات يكفي شهرين

شام تايمز

أكد وزير الصناعة محمد معن جذبة، وجود مخزون من المعقّمات يكفي لشهرين قادمين، لافتاً إلى أن العمل قائم بالطاقة القصوى لإنتاج المعقمات الأساسية والكحول الطبي ومواد التنظيف.

شام تايمز

ولفت الوزير إلى منح تسهيلات لتوفير المواد الأولية الخاصة بصناعة المعقمات والمنظفات والكحول، وضمان تأمينها في الأسواق بأقل الأسعار وجودة عالية، مع استمرار عمل المنشآت الإنتاجية

وبدأت الحكومة مؤخراً تطبيق حزمة إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وألزمت المعامل المتخصصة في إنتاج المعقّمات والكمامات والمستلزمات الطبية في القطاعين العام والخاص بالعمل وفق طاقتها القصوى، بما لا يقل عن 3 ورديات يومياً.

وخلال الأيام الماضية، ارتفعت أسعار المعقّمات والمنظفات والكمامات، نتيجة إقبال المواطنين على شرائها بكميات كبيرة وتخزينها، خشية فقدانها بحال انتشار كورونا، أو فرض حظر تجوّل، لكن بدأت تنتشر كحول ومعقمات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.

وقبل أيام، طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف، بدخول دوريات التموين إلى الصيدليات، لأخذ عينات عشوائية من الكحول والمواد المعقّمة، لافتاً إلى وجود حالات غش غير طبيعية فيها.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم بدأ ينتشر مطلع 2020 حتى وصل إلى أكثر من 190 دولة حول العالم، بينما سجلت سورية 5 إصابات به حتى الآن، وكان أولها بتاريخ 22 آذار 2020.

“الوطن أون لاين”.

مدير مرفأ اللاذقية: حركة البضائع لم تتأثر بانتشار كورونا

شام تايمز
شام تايمز