الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تفاصيل فرار عناصر داعش من السجن بالحسكة

تفاصيل فرار عناصر داعش من السجن بالحسكة

أفادت شبكات محلية، أن عدداً من عناصر تنظيم داعش، تمكنوا من الهرب من سجن تُديره ميليشيا قسد في الحسكة، وسط معلومات عن احتجاز سجناء التنظيم عدداً من عناصر حامية السجن، مساء الأحد.

وقالت مصادر اعلامية محلية، إن عدد من عناصر تنظيم داعش، تمكنوا من الفرار من سجن الحسكة المركزي الواقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الشبكة، أن عناصر التنظيم سيطروا على الطابق الأرضي من سجن الحسكة (مبنى الثانوية الصناعية و المعهد الصناعي سابقاً) بعد هدم الجدران الداخلية وتحطيم الأبواب.

وبيّنت أن عناصر تنظيم داعش المتواجدين في السجن، طالبوا في البداية لقاء قوات التحالف الدولي ومنظمة حقوق الإنسان رافعين أغطية مكتوب عليها مطالبهم، مشيرة إلى أن العناصر قاموا بعدها بتحطيم كاميرات المراقبة والجدران والأبواب وفتح المهاجع على بعضها وسط عصيان بينهم.

وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة السجن عن فرار عدد غير محدد من السجناء، و وما يزال جزء من السجن تحت سيطرتهم، من جانب آخر يشهد السجن والمنطقة المحيطة استنفار بحثاً عن الهاربين المفترضين.

ونوهت المصادر إلى أن عناصر تنظيم داعش تمكنوا من احتجاز عدد من حامية السجن خلال العصيان وهددوا بتصفيتهم في حال تم اقتحام السجن.

اقرا المزيد في قسم الاخبار

وما يزال التوتر يسود سجن الصناعة الذي يضم عناصر تنظيم داعش المعتقلين لدى ميليشيا قسد، في الأطراف الغربية لحي غويران بمدينة الحسكة وسط استمرار العصيان في أجزاء منه.