الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

توجيه بعدم قطع الإنترنت والاتصالات عن المتأخرين في دفع الفواتير

توجيه بعدم قطع الإنترنت والاتصالات عن المتأخرين في دفع الفواتير

شام تايمز

وجّهت “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد” كتاباً إلى كافة مزودات الإنترنت الخاصة وشركات الخليوي، طلبت فيه عدم قطع الاتصالات عن المشتركين، في حال تأخرهم عن دفع الفواتير المترتبة عليهم، وتأجيلها لفترة لاحقة.

شام تايمز

وأوضحت الهيئة، أن الكتاب يأتي مراعاة للظروف الراهنة، واستكمالاً لسلسة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا، وفق ما نشرته “وزارة الاتصالات والتقانة” عبر صفحتها على “فيسبوك”.

وفي 20 آذار 2020، أقرت “وزارة الاتصالات والتقانة” تمديد فترة تحصيل فواتير الدورة السادسة لـ2019 لمدة شهر كامل، وعدم قطع الخدمة عن المشتركين، وعدم تحميلهم أي فوائد أو غرامات.

وقررت “وزارة الاتصالات” في 14 آذار 2020 زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات (عتبات) الإنترنت بنسبة 50% مجاناً، وذلك لشهر آذار فقط، نتيجة زيادة استهلاك الإنترنت بعد تعليق المدارس والجامعات مؤقتاً احترازاً من كورونا.

وبدأ مطلع آذار 2020 تطبيق آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، تنص على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغابايت) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5,000 ليرة.

وبدأت الحكومة قبل أسابيع تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وكان منها إيقاف المدارس والجامعات مؤقتاً، وإغلاق مختلف الأماكن التي تُحدث تجمّعات، ومنع التنقل بين المحافظات، وكذلك فرض حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم انتشر في أكثر من 190 دولة حول العالم، بينما سجلت سورية 10 إصابات به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها حالتان.

لبنان يفرض “قيودا تمييزية” على السوريين بحجة “كورونا”

شام تايمز
شام تايمز