الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بدء توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية عن طريق المخاتير

بدء توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية عن طريق المخاتير

شام تايمز

قال مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إن بدء توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية سيكون خلال الأيام المقبلة في 3 محافظات بعد انتهاء الإجراءات الفنية، بينما أكد عدد من المخاتير بدمشق استلامهم أجهزة قراءة البطاقة تمهيداً لتسليمها لمعتمدي الخبز لمباشرة البيع عبرها غداً أو بعد غد.

شام تايمز

وأضاف المصدر، أن الوزارة جاهزة لتطبيق التوزيع في دمشق وريفها وحلب فوراً، لكن يجب الانتهاء من بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بجداول التوزيع وقدرة المعتمدين على تغطية كافة الأحياء، إضافة لتأمين حاجتهم من الأجهزة، وهذه الأمور مرتبطة بالمحافظين.

وأشار أحد المخاتير، إلى أن الكميات المخصصة من الخبز ستصل إلى مخاتير الأحياء لتوزيعها على المعتمدين، وكل معتمد ملزم بالبيع عبر البطاقة وفي حال المخالفة يتم تغريمه بـ400 ليرة عن كل ربطة لم تباع عبر البطاقة.

بدوره أكد أحد أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق أن الإجراءات اللوجستية لمباشرة بيع الخبز عبر البطاقة مستمرة ويتم العمل عل إنجازها بالسرعة المطلوبة، ولكن لم يصدر أي قرار بتحديد موعد البدء بالتطبيق.

شام تايمز
شام تايمز