الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تويتر تعالج ثغرة في حفظ بيانات المستخدمين عبر متصفح فايرفوكس

تويتر تعالج ثغرة في حفظ بيانات المستخدمين عبر متصفح فايرفوكس

شام تايمز

أعلنت شركة تويتر عبر مدونتها الرسمية عن اكتشافها تخزين متصفح فايرفوكس بيانات المستخدمين في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح بطريقة غير متعمدة حسب تعبيرها؛ حيث يرجع ذلك للطريفة التي يعالج فيها المتصفح حفظ بيانات الذاكرة المؤقتة (الكاش)

شام تايمز

وأوضحت تويتر أن البيانات المخزنة شملت محتوى الأرشيف وذلك عند قيام المستخدم بتنزيل بيانات الأرشيف بواسطة فايرفوكس من جهاز عام؛ كما شملت أيضاً بيانات الوسائط المتبادلة عبر صندوق الرسائل المباشرة في تويتر.

مشيرةً إلى أن بقاء هذه المعلومات في ذاكرة الكاش للمتصفح يستمر حتى 7 أيام قبل أن يقوم فايرفوكس بالتخلص منها تلقائياً بعد انقضاء المدة المذكورة.

ووضحت المصنة الاجتماعية أن هذه المشكلة لم تطل مستخدمي متصفح سفاري أوجوجل كروم؛ مشددة على أنها عالجت المشكلة بحيث لن يقوم متصفح فايرفوكس بحفظ بيانات تويتر في الذاكرة المؤقتة إطلاقاُ.

فيما وجهت الشركة رسالة لمستخدميها ممن لجؤوا لأجهزة كمبيوتر عامة أو تشاركية للدخول لحساباتهم على المنصة بضرورة مسح بيانات الكاش في المتصفح قبل تسجيلهم الخروج وأن يكونوا أكثر حذراً في حال تنزيل بيانات شخصية على أجهزة حاسوب متعددة المستخدمين.

وفي خاتمة إعلانها عبرت المنصة الإجتماعية عن بالغ أسفها عن هذا الحادث معبرة عن كم الامتنان والتقدير لثقة جمهور بها؛ الذي يدفعها لأن تكون ملتزمة دائماً بتلبية المتطلبات التي تفرضها عليها هذه الثقة.

عالم التقنية

انتشار برمجيات خبيثة باسم الكورونا تحذف بيانات حاسبك وتطلب فدية مالية

شام تايمز
شام تايمز