الأربعاء , أبريل 24 2024

وزارة التجارة تحدد مخصصات الأسرة من الخبز الذكي وتجد حلاً للعازب

وزارة التجارة تحدد مخصصات الأسرة من الخبز الذكي وتجد حلاً للعازب

كشفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن اعتماد بيع الخبز عبر البطاقة الذكية، وسيبدأ التطبيق قريباً في محافظتي دمشق وريفها كبداية قبل تعميمها على باقي المحافظات، وبالنسبة للحالات الخاصة كالعازب سيكون البيع عبر بطاقات الماستر.

وأوضح معاون وزير التموين رفعت سليمان أن التطبيق سيكون فور انتهاء الترتيبات التي تضمن بيع الخبز دون أي خلل، وسيكون التوزيع عبر المعتمدين والمخابز بعد تزويدهم بقارئ البطاقة، منوهاً بتجاوز عدد المعتمدين بدمشق 800 معتمد.

ونوّه سليمان بأن الأسرة التي عدد أفرادها حتى 3 أشخاص ستحصل على ربطة خبز واحدة يومياً، والأسرة ذات الأفراد من 4 إلى 7 أفراد تحصل على ربطتي خبز يومياً، فيما تحصل الأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها 7 على 3 ربطات خبز يومياً.

وشهدت الأفران في دمشق وريفها مؤخراً طوابير من المواطنين لتأمين الخبز، عقب حزمة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، قبل أن يتقرر وقف بيع الخبز مباشرةً من الأفران وجعله عن طريق سيارات جوالة ومعتمدين، لتخفيف الازدحامات.

ودعا اقتصاديون وخبراء مؤخراً إلى وقف الهدر الحاصل بملف دعم الخبز، عبر وقف الدعم واستخدامه في زيادة الرواتب والأجور، وإقامة مشاريع تنموية توفر فرص عمل وتزيد الإنتاجية، فيما اقترح آخرون توفير الدعم عبر البطاقة الذكية كحل أفضل.

وانطلق مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “شركة تكامل” عبر 3 مراحل، كان أولها في تموز 2014، ويوزع عبر البطاقة حالياً مازوت التدفئة، والبنزين والمازوت للسيارات الحكومية والخاصة، والغاز المنزلي، والسكر والرز والشاي وزيت القلي.

الوطن

غرف التجارة توجه ارباب العمل بدفع أجور عمالهم كحد أدنى من المسؤولية المجتمعية

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في فيسبوك