الجمعة , أبريل 19 2024

الجيش السوري يحرر مسرابا ويهاجم المسلحين في الأفتريس

الجيش السوري يحرر مسرابا ويهاجم المسلحين في الأفتريس
سيطرت وحدات الجيش السوري على بلدة مسرابا جنوب غرب دوما وشرق مديرا بعد اشتباكات موسعة مع التنظيمات المسلحة اليوم السبت.
و أفاد مراسل دمشق الآن في الغوطة الشرقية بانهيار صفوف الجماعات المسلحة عقب هجمات متتالية نفذتها القوات الحكومية على محوري شرق وجنوب شرق البلدة بتغطية مدفعية وجوية مكثفة لينسحب المسلحين إلى محيطها بعد تكبدهم خسائر كبيرة بالعدد والعتاد.
و أكد مصدر ميداني لدمشق الآن تمكن قوات الجيش السوري من فصل منطقة دوما عن القطاع الأوسط ناريا، وتتابع القوات عملياتها باتجاه المزارع الشمالية لمسرابا وباتجاه بلدة مديرة لاستكمال الفصل الميداني والوصول إلى القوات المرابطة على جبهة إدارة المركبات، وكما تحدث المصدر عن مصادرة الجيش السوري لمخازن للذخيرة تركها المسلحون قبل هروبهم باتجاه مدينة دوما.
وكانت معارك عنيفة دارت لأكثر من 48 ساعة بين الجيش السوري والجماعات المسلحة في بساتين وضواحي بلدة مسرابا، قتل وجرح فيها العشرات من المسلحين.
وتقدمت قوات الجيش السوري العاملة على محور مزارع حرستا تقدما هاما وصولا إلى كازية الكيلاني المشرفة على طريق دوما- حرستا الرئيسي، مما مكن القوات من حصار مسلحي حرستا ناريا، وحرمانهم من طرق الإمداد والإخلاء.
هذا وتدور معارك شرسة في القطاع الجنوبي للغوطة الشرقية، فقد شنت قوات الجيش السوري عمليات هجومية مدعومة بالمدرعات على المسلحين المنتشرين في بلدة الأفتريس ومزارع جسرين الشرقية لتتمكن القوات من التثبيت في عدة مزارع وكتل بناء جديدة.
وتواصلت المظاهرات المؤيدة للدولة السورية في مدينة حمورية منادية بدخول الجيش السوري وخروج المسلحين، وكانت دمشق الآن قد بثت مشاهد حصرية عن مظاهرات اليوم السبت، إذ رُفع العلم السوري الرسمي في شوارع المدينة.
المصدر: دمشق الآن

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً