الجمعة , مارس 29 2024

أيّ دولٍ نجحت في التغلب على فيروس كورونا المستجدّ؟

أيّ دولٍ نجحت في التغلب على فيروس كورونا المستجدّ؟

شام تايمز

وصفت منظمة الصحة العالمية (WHO) الفيروس التاجي الجديد، أي كورونا، بأنه جائحة. فهذا الفيروس سريع الإنتشار، وقد جال العالم وحصد أكثر من 100 ألف وفاة حول العالم. ولكن، الدول كافةً لم تتوانَ عن وضع إستراتيجياتٍ صارمة للوقاية من هذا الفيروس وللحدّ من إنتشاره وهذا ما ظهر من خلال أرقام المصابين والمتعافين والوفيات في تلك الدول. ولكن، أيّ من الدول التي فتك بها فيروس كورونا المستجدّ تمكنت من التغلب عليه؟

شام تايمز

دول تتغلب على فيروس كورونا

1- سنغافورة

إن سنغافورة من أوائل البلدان التي حظرت الرحلات القادمة من مدينة ووهان الصينية، حيث نشأ الفيروس. وقد تمّ وضع الأشخاص القادمين إلى البلاد من البلدان المتضررة من فيروس كورونا المستجدّ في الحجر الصحي الإلزامي. شهدت سنغافورة ارتفاعاً في عدد الإصابات تدريجياً، فقد وصلت لـ2000 حالة، في حين أن نسبة الوفيات لم تتخطى الـ7 وفيات حتى الآن.

2- تايوان

سجلت تايوان حالتها الأولى من الفيروس التاجي في 21 يناير/كانون الثاني، لكنها تمكنت من الحفاظ على عدد حالاتها المؤكدة بنسبة 329 فقط مع 5 وفيات حتى 1 نيسان/أبريل. لقد بدأت الحكومة في العمل بمجرد سماعها أنباء عن مرض غامض في ووهان. بدأت تايوان، التي تقع على بعد 100 ميل فقط من البر الرئيسي للصين، بفحص جدّي للمسافرين القادمين من المدينة في 31 ديسمبر، وأقامت نظاماً لتتبع أولئك الذين يخضعون للحجر الذاتي، وزادت من إنتاج المعدات الطبية منذ شهر يناير تحسباً.

3- أستراليا ونيوزيلندا

نجحت أستراليا ونيوزيلندا المجاورة، حتى الآن في كبح انتشار فيروس كورونا المستجدّ داخل بلدانهم، وعلى وجه الخصوص، في الحفاظ على انخفاض الوفيات. أستراليا، التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، لديها حوالي 6000 إصابة، و50 حالة وفاة. ونيوزيلندا، وهي دولة يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، والتي أغلقت حدودها قبل يوم واحد من أستراليا، سجلت 1200 حالة وحتى الآن حالو وفاة واحدة فقط من فروس كورونا المستجدّ.

ب 5 مكونات فقط حضري صابونة مضادة للفيروسات في المنزل

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز