الخميس , مارس 28 2024

إشربوا كوباً من الليمون بالعسل والزنجبيل وتنعموا بفوائده المذهلة!

إشربوا كوباً من الليمون بالعسل والزنجبيل وتنعموا بفوائده المذهلة!

شام تايمز

إن الليمون بالعسل والزنجبيل هو مشروب منشط يستخدم غالباً للمساعدة في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا. كل هذه المكونات لها صفاتها الطبية الطبيعية الخاصة، وعندما يتم دمجها مع بعضها، فإنها تخلق مشروباً مهدئاً ومريحاً يمكن أن يخفف من الأعراض ويعزز نظام المناعة لديكم.

شام تايمز

فوائد الليمون بالعسل والزنجبيل

فوائد صحية للقلب

وفقاً لمركز جامعة ماريلاند الطبي، تشير بعض الدراسات الأولية إلى أن الزنجبيل يساعد في منع تخثر الدم وتقليل الكوليسترول. يمكن أن يساعد ذلك في مكافحة أمراض القلب، حيث تصبح الأوعية الدموية مسدودة وتؤدي إلى السكتة الدماغية أو النوبات القلبية. أمّا الليمون غني بفيتامين C، الذي يعزز التدفق السليم للدم عبر الشرايين والأوردة ويمنع تجلط الدم. إن هذا الأمر يقلل بشكل كبير من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الغثيان والقيء

يشير الغثيان إلى الشعور بالحاجة إلى التقيؤ، بينما يشير القيء إلى بصق محتويات المعدة. هي ليست أمراضاً في حدّ ذاتها، بل هي أعراض ظروف مختلفة. قد يساعد الزنجبيل على منع أو علاج القيء والغثيان من العلاج الكيميائي للسرطان والحمل ودوار الحركة. كما أنها تستخدم لتقليل الألم المصاحب لهشاشة العظام وتخفيف اضطراب المعدة.

تعزيز المناعة

الليمون غني بفيتامين C، وهو عنصر غذائي يوفر الكثير من مضادات الأكسدة وله خصائص تقوية المناعة. أمّا العسل فهو معروفٌ بقدرته على محاربة البكتيريا في الجسم والمعدة. إذا كنتم تعانون من الإصابة بالعدوى بسهولة، فأنتم بحاجة إلى البدء في شرب هذا الشاي لتحسين مناعتكم. يعدّ الليمون والزنجبيل والعسل مشروباً ممتازاً في مكافحة العدوى وتقليل مدة البرد والسعال والإنفلونزا وحماية جسمكم من العدوى مثل السالمونيلا.

فوائد مضادات الأكسدة

عند إضافته إلى العسل والزنجبيل، يمكن أن يوفر عصير الليمون العديد من الفوائد الصحية. عصير الليمون هو مصدر ممتاز لفيتامين C، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يساعد على التئام الجروح وإصلاح العظام والأسنان والحفاظ عليها. كمضاد للأكسدة، يساعد فيتامين C في مكافحة الجزيئات المارقة التي تسمى الجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي وقد تساهم في تطوير المشاكل الصحية، بما في ذلك السرطان والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

هل تعرفون ما هي فوائد الحبة السوداء الصحية؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز