الجمعة , مارس 29 2024
اختطاف سوري على يد عصابة في نيجيريا

اختطاف سوري على يد عصابة في نيجيريا

اختطاف سوري على يد عصابة في نيجيريا

شام تايمز

قالت وسائل إعلام لبنانية، الاثنين، إن “قنصلية لبنان العامة في لاغوس (نيجيريا) دعت جميع ابناء الجالية في لاغوس والولايات التابعة لنطاق صلاحيتها الى التزام منازلهم وعدم التحرك حتى في وضح النهار لأي سبب كان إلا لحلات الضرورة القصوى والإبتعاد خاصة عن الاماكن النائية والفارغة من السكان او المحاذية للبحر او الاسواق العامة”.

شام تايمز

وجاءت هذه الدعوة “نظراً لتوقع عمليات الخطف او السرقة واستغلال الوضع التي تمر به البلاد نتيجة تفشي وباء الكورونا من قبل العصابات والمجموعات الخارجة عن القانون”.

وأضافت في بيان: “ما جرى للأسف اليوم لأحد المواطنين السوريين من عملية خطف على يد عصابة في منطقة محاذية للبحر في لاغوس، وأجرت اتصالاتها بهذا الخصوص مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية للجمهورية العربية السورية الشقيقة في نيجيريا ولاغوس، ومع اصحاب الشان الآخرين، وتداولت الامر معها وعرضت المساعدة في حال اقتضى ذلك”.

واعتبرت في بيانها أنه “لا داعي للخوف او للهلع وانما يجدر التشديد على ضرورة الإلتزام بإجراءات الحماية وعدم الإستخفاف بالامر واتباع التعليمات التي تصدر عن البعثة بهذا الخصوص.”.

ولم تأت وسائل الإعلام الرسمية النظامية السورية (وكالة سانا – التلفزيون – الصحف …) على أي ذكر لخبر اختطاف سوري في نيجيريا، كما لا يوجد أي موقع أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ “القنصلية السورية” هناك.

مفاجأة من العيار الثقيل: تورط مشاهير بقضية تعاطي المخدرات

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز