السبت , أبريل 20 2024
12 صنفا من الأطعمة يمكنك زراعتها بمنزلك أثناء الحجر المنزلي

12 صنفا من الأطعمة يمكنك زراعتها بمنزلك أثناء الحجر المنزلي

12 صنفا من الأطعمة يمكنك زراعتها بمنزلك أثناء الحجر المنزلي

شام تايمز

نشر موقع “ريدرز ديجيت” تقريرا أشار فيه إلى أنه من السهل زراعة العديد من الفواكه والخضروات في المنزل

شام تايمز

في خضم مواجهة أزمة كورونا، لا تدع الأرفف الفارغة في المتاجر الكبيرة تفزعك، فلا داعي للذعر، نحن لا نتعرض لنقص في الأطعمة.

على الرغم من أن الرفوف الفارغة تثير القلق عند رؤيتها، إلا أن منتجي الطعام والتقارير بشكل عام تشير إلى أن هناك الكثير من الأطعمة، ولا داعي للاكتناز.

ونشر موقع “ريدرز ديجيت” تقريرا ترجمته “عربي21″، أشار فيه إلى أنه من السهل زراعة العديد من الفواكه والخضروات في المنزل حتى بالنسبة للمبتدئين. وسوف تحصل على العديد من المزروعات حتى لو كنت تزرع في الباحة الخلفية من منزلك أو الشرفة في شقتك.

ولفت إلى أنه حتى تتأكد من ازدهار حديقتك، ضع في اعتبارك زراعة هذه النباتات التي تجذب نحل العسل إلى حديقتك.

1-الفاصوليا

قد تفاجأ بمعرفة أنك لست بحاجة إلى حديقة كبيرة لزراعة الفاصوليا الخضراء. حبوب الفاصوليا لا تحتاج إلى مساحات، ومع وجود الشمس والري المنتظم والتربة الغنية، فإنك ستحصل على محصول وفير.

2-الكوسا

تشتهر الكوسا بكونها سهلة النمو، ازرع البذور مباشرة في حديقة منزلك أو في وعاء كبير، كل ما تحتاجه النبتة هي أشعة الشمس وتربة رطبة معدلة بالسماد.

3-الفجل

يعد الفجل من الخضار الجذري البسيط، لكنه غني بالفوائد، ونظرا لأن البذور تنبت بسرعة، فيمكنك زراعته بسهولة، ما عليك سوى زرع البذور في الهواء الطلق بعمق حوالي نصف إلى واحدة بوصة في الطقس البارد.

4-الخيار

الخيار مثل الكوسا ينمو بسرعة، ويعطي كميات جيدة. كل ما تحتاجه تربة رطبة وخصبة والكثير من أشعة الشمس. أمدها بالماء باستمرار، وتأكد من تسميد التربة، سيكون الخيار جاهزا للحصاد وهو لا يزال صغيرا وجلده طري.

5-الفلفل الحلو

مع أن الفلفل الحلو سهل الزراعة، إلا أنه لا يمكن أن يتحمل البرد، ويجب أن تتم زراعته قبل ثمانية إلى عشرة أسابيع قبل صقيع الربيع.

6- الطماطم

قد يكون أصعب شيء في زراعة الطماطم هو اختيار النوع المفضل لديك. هناك العديد من الأنواع، وتعد الطماطم غنية بالنكهات ومتعددة الاستعمالات.

تحتاج النباتات إلى أشعة الشمس والكثير من السماد، ويجب أن تكون حمضية قليلة، بحيث يكون الرقم للهيدروجين من 6.2 إلى 6.8.

7- الخس

الخس رائع للمبتدئين، ينمو بسرعة، ويتحمل أشعة الشمس، ويمكن وضع شتلاته بين المزروعات الأخرى من الخضار والفواكه. كما أنها توفر الكثير من الأصناف اللذيذة والملونة على مائدتك.

8- البصل

اصنع ثقبا صغيرا في الأرض، ثم ضع داخله شتلة بصل ذات جذور، في غضون أسبوعين إلى ثلاثة ستكون النباتات الصغيرة للاستخدام كبصل أخضر، أو يمكنك الانتظار لفترة أطول للحصول على بصل ناضج لحصاده.

9- الأعشاب

يمكن لزراعة الأعشاب أن يكون مشروعا ممتعا وسهلا، وستحصل على العديد من النكهات المختلفة مثل الريحان والنعناع أو حتى الشبت.

10- البطاطس

تعد البطاطس خيارا رائعا كبداية، خاصة عند استخدام أكياس الزراعة المليئة بالتربة الجيدة والسماد.

11- البازلاء

هناك الكثير من أنواع البازلاء اللذيذة، اختر صنفا مقاوما للأمراض، ولن تحتاج إلى القيام بأي شيء سوى زراعتها وريها بانتظام، ومن ثم حصادها. كما أن البازلاء عادة لا تحتاج إلى سماد، ولكن تحتاج إلى ري كثيف كل أسبوع لتحصل على أفضل النتائج.

12 – الفلفل الحار

الفلفل الحار هو نكهة الحياة، فهو لا يعطيك فقط لذعة ونكهة رائعة، بل يعتقد أنه يعمل كمضاد للأكسدة للمساعدة في مكافحة الأمراض، ومنع بعض أنواع أمراض القلب.

نظفوا الجسم من الطفيليات وحسّنوا الوزن بواسطة بمكونين فقط

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز