الجمعة , أبريل 19 2024
أحد مسعفي الهلال الأحمر يرد على هيا مرعشلي

بالفيديو: أحد مسعفي الهلال الأحمر يرد على هيا مرعشلي

بالفيديو: أحد مسعفي الهلال الأحمر يرد على هيا مرعشلي

شام تايمز

توجّه أحد المتطوعين في منظمة “الهلال الأحمر السوري” اليوم بالرد على ما قالته الممثلة “هيا مرعشلي” حول رفض مجموعة من المنظمة إسعاف والدة صديقتها بعد ظهور أعراض إصابتها بجلطة.

شام تايمز

وقال المتطوع الذي ظهر في مقطع مصوّر انتشر على فايسبوك دون أن يظهر على الصفحات الرسمية للمنظمة أن اسمه “نور” وأنه متطوع في “الهلال الأحمر” منذ نحو 4 سنوات، مضيفاً أن فريق الإسعاف تلقّى إخباراً بوجود حالة مريضة يشتبه بتعرضها لجلطة في أحد المنازل حيث قام المسعفون بالتحرك سريعاً نحو المنزل.

وأضاف “نور” أن شاباً كان بانتظارهم عند باب المنزل ورافقهم إلى الداخل حيث كان هناك فتاتان إحداهما ابنة المريضة والأخرى لم يتم التعرف إليها بحسب “نور” الذي قال إن ابنة المريضة كان تدخّن بالقرب من والدتها حيث طلبوا منها التوقف عن التدخين أو الابتعاد إلى خارج الغرفة.

ويكمل “نور” أنهم بدأوا بالفحوصات الاعتيادية من ضغط وسكر وفحوصات الجلطة، وأضاف أنه طلب من زميله “المسعف” أن يسأل المريضة عن الزمان والمكان واسمها ليبدأ أهل المريضة باستعجالهم قائلين لهم «انتو مو شغلتكن تفحصو وانتو مانكن أطباء» ليوضح “نور” أن الفريق الذي كان معه ضمّ طبيباً وطبيبة.

“نور” قال أنه أوضح لأهل المريضة أنه يقدّر موقفهم واستعجالهم مبيناً لهم أن المشفى تطلب من فريق الإسعاف تقريراً عن حالة المريضة، ليجيبه الشاب بأن لديكم 3 ثواني «إما بتنقلو المريضة أو بتنقلعو» كما قال “نور” مضيفاً أن الشاب رمى حقيبة أدوات المسعفين على الأرض لتخرج الأمور عن سيطرتهم فقاموا بالخروج من المنزل ليتبعهم أهل المريضة بالشتائم وفق تعبيره.

كما نفى “نور” ما قالته “مرعشلي” حول ترك المريضة دون حملها إلى السرير وحول خروج سوائل من جسمها، مؤكداً عدم وجود أي أثر لسوائل سواءً على السرير أو على ثياب المريضة.

روايتان متناقضتان بين ما قالته “مرعشلي” وما قاله “نور” حول الحادثة ذاتها، وبينما حذفت “مرعشلي” المقطع الذي يوثّق خروج المسعفين من المنزل دون إسعاف المريضة، فإن “الهلال الأحمر” لم يصدر رداً رسمياً حول الحادثة.

كيـف نتصـرف فـي حـالات الـزلازل والهـزات الأرضية..؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز