الجمعة , أبريل 19 2024
خطوات صحية وفعالة لتنحيف البطن فقط!

خطوات صحية وفعالة لتنحيف البطن فقط!

خطوات صحية وفعالة لتنحيف البطن فقط!

شام تايمز

يُعتبر تنحيف البطن أو التخلّص من الكرش أكثر ما يُبحث عنه في مجال الرّجيم والتخلّص من الوزن الزائد، خصوصاً وأنّ الدّهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم لا تُعدّ مشكلةً جماليّة فحسب بل أيضاً تؤثّر سلباً على الصحّة من خلال التسبّب بالعديد من المشاكل الصحّية لا سيّما أمراض القلب والشرايين.

شام تايمز

لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي خطوات فعّالة تساعد على تنحيف البطن فقط، من دون باقي أجزاء الجسم.

تجنّب السكر المضاف

يترك السكر المضاف تأثيراتٍ سلبيّة على الجسم عموماً وعلى البطن خصوصاً؛ فعند الإفراط في إضافة السكر إلى المشروبات يحوّل الكبد الكمّية الإضافيّة من الفركتوز إلى دهون وبالتالي تتراكم في البطن والكبد.

لذلك فإنّ الإبتعاد عن إضافة السكر إلى للمشروبات والإمتناع عن تناول تلك المحلاة والإعتياد على العصائر الطبيعيّة يساهم في تنحيف البطن.

تناول الدّهون الصحية

يساهم تناول الدّهون الصحية غير المشبعة في تخليص الجسم من ترسبات الدهون والكوليسترول الضارّ إضافة إلى حرق الدّهون المتراكمة في البطن.

ومن الدّهون الصحية نذكر الأسماك الدهنيّة والمكسرات والشوكولا الداكنة والزيوت الصحية.

التركيز على الخضار والفواكه

تُعتبر الخضار والفواكه من الأطعمة المثاليّة في أيّ نظامٍ غذائي للتخلّص من الوزن الزائد، وخصوصاً الدّهون المتراكمة في البطن. هذا يعود إلى أنّ الخضار والفواكه تساهم في تسهيل عمل الأمعاء وتنحيف البطن عن طريق تخفيف نسبة السعرات الحراريّة المتناولة وتنقية الجسم من السّموم والدّهون المتراكمة خصوصاً في منطقة البطن.

ممارسة الرياضة

يُنصح بممارسة الرياضة وزيادة النّشاط البدني والإبتعاد عن الخمول والكسل من أجل تنحيف البطن، ويُفضّل التركيز على بعض التّمارين التي تستهدف الدّهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم بشكلٍ خاص. في هذا الإطار، لا بدّ من استشارة طبيب بشأن التّمارين التي يمكن اتّباعها والتي تساهم في تنحيف البطن فقط بطريقةٍ صحّية.

التّخفيف من التوتّر

قد يكون التوتّر من أهمّ أسباب تراكم الدّهون في البطن نتيجة ما ينتج عنه من زيادةٍ في إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدّهون الزائدة. لذلك فإنّ الإبتعاد عن مسبّبات التوتّر والقلق والحفاظ على الإسترخاء يساعد على تنحيف البطن.

إضافة إلى كلّ ما سبق، لا بدّ من أخذ قسطٍ كافٍ من النّوم للحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم الأمر الذي يحدّ من تراكم الدّهون في منطقة البطن ويساهم في تنحيفه.

3 تمارين للوجه تزيل تجاعيد الجبين…جرّبيها!

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز