الخميس , مارس 28 2024
الممثل محمد قنوع يهاجم نقابة الفنانين

الممثل محمد قنوع يهاجم نقابة الفنانين: لماذا ترفض منح سلف اسعافية للأعضاء؟

الممثل محمد قنوع يهاجم نقابة الفنانين: لماذا ترفض منح سلف اسعافية للأعضاء؟

شام تايمز

قال الممثل السوري محمد قنوع إن الكثير من الفنانين اليوم توقفت أعمالهم بسبب اجراءات حظر التجوال وخاصة الموسيقين بسبب توقف كل الانشطة المتعلقة بهم .

شام تايمز

وأضاف قنوع منتقداً نقابة الفنانين لعدم تقديمها يد العون للأعضاء: “في الوقت الذي تنشغل النقابة بإصدار القرارات والتعميمات ( المجانية ) تمتنع عن اصدار قرار يقدم العون لأعضائها اللذين وصلت بهم الأمور إلى الإفلاس.

وتساءل قنوع: لماذا ترفض نقابة الفنانين منح ( سلف إسعافية ) لأعضائها اللذين تسبب فايروس الوضع الراهن بتوقف مصدر رزقهم، وتحديداً الموسيقيين؟

وأضاف: “إن الضمانات التي ممكن أن تضعها النقابة لاسترداد قيمة هذه السلف متاحة وموجودة سواء باستردادها من قيمة عقود العمل القادمة للمستفيدين من هذه السلف ، أو بخصمها من تعويضاتهم ، فلماذا هذا التجاهل لأحوال أعضاء النقابة ولو بسلفة إسعافية عاجلة؟.

وتابع قنوع: “هل المطلوب أن نرى الفنانين يسعون للحصول على معونات غذائية، بينما تتفرد النقابة بالرفض لأجل الرفض فقط؟.. وإن كانت هذه السلف غير ممكنة ، فلماذا لا تصدر النقابة توضيحاً لأسباب الرفض؟.

ولفت قنوع في منشوره الى أن النقابة وجدت لخدمة الفنان لا لتعميق أوجاعه والتعالي عليه، وتساءل: “إن كان إعطاء السلف للفنانين الأشد احتياجاً ، ليس هو الحل لعونهم ، فما هو الحل ..؟ وما الخطوات التي ستتخذها النقابة لتحصين فنانيها من العوز ..؟!!!!

وختم منشوره: اذا كانت النقابة ستبقى على الحياد وسط هذه الكارثة التي تعصف بأعضائها فلا بد إذاً من جهات وكيانات بديلة عن نقابة ( جامدة ) صامته وسط احتياج أعضائها للمبادرات ألإنسانية التي تنقذهم وتحفظ ماء وجههم .

فنانون وقعوا في مواقف محرجة بسبب ملابسهم الداخلية.. وعمرو دياب أبرزهم

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز