الجمعة , مارس 29 2024
قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2020 وقنوات العرض

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2020 وقنوات العرض

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2020 وقنوات العرض

شام تايمز

بعد تراجع وزارة الإعلام بدمشق عن قرارها الصادر أواخر الشهر الفائت بوقف تصوير المسلسلات التي تم تحضيرها من أجل العرض في موسم دراما رمضان، الذي سيبدأ الخميس المقبل، عادت الحياة لتدب في مواقع تصوير المسلسلات المرتقب بثها خلال الأيام المقبلة.

شام تايمز

في السطور التالية نستعرض لكم قائمة المسلسلات السورية التي سيتم عرضها في رمضان 2020، مع القنوات التلفزيونية التي من المفترض عليها هذه المسلسلات.

المسلسلات الاجتماعية

-يوماً ما (إخراج عمار تميم، تأليف فهد مرعي)، بطولة: جيني إسبر، جوان خضر، كفاح الخوص، أمانة والي، عبير شمس الدين، روعة ياسين. سيعرض على قنوات “روتانا دراما”، “لنا”، “ال بي سي”.

-النحات (إخراج التونسي مجدي السميري، تأليف بثينة عوض)، بطولة: باسل خياط، ندى بوفرحات. سيعرض عبر قناتي “سما” و “أبو ظبي”.
– أولاد آدم (إخراج الليث حجو، وتأليف رامي كوسا)، بطولة: قيس الشيخ نجيب، مكسيم خليل، ماغي بوغصن، دانييلا رحمة. سيعرض عبر قنوات “ام بي سي 4” و “ال بي سي” و “لنا”.

-الساحر (إخراج عامر فهد، تأليف سلام كسيري)، بطولة: عابد فهد، عبد الهادي الصباغ، ستيفاني صليبا. سيعرض على قناتي “أبو ظبي” و “سما”.

-دانتيل (إخراج المثنى صبح، القصة مقتبس من عمل أجنبي)، بطولة: محمود نصر، سيرين عبدالنور. سيعرض على قناة “ام بي سي 4”.

-من الآخر: (إخراج شارل شلالا، تأليف إياد أبو الشامات)، بطولة: معتصم النهار، ريتا حايك، سينيتا صموئيل. سيعرض على قناتي “دبي” و “ام تي في”.

كما يفترض أن تعرض باقة أخرى من المسلسلات الاجتماعية، مثل أولاد الشر، أحلى الأيام، ما بين حب وحب، الجوكر، عشرين عشرين، مقابلة مع السيد آدم، هوس، حارس القدس، نبض، الحب جنون.

كوميديا وبيئة شامية

وأما في خانة الأعمال الكوميدية فمن المقرر -حتى الآن- عرض 3 أعمال، هي ببساطة – الجزء الثاني (سكيتشات كوميدية ساخرة) يعرض على قناتي “لنا” و “رؤيا”، إضافة إلى كل من مسلسلي بوشنكي، و ميادة وأولادا.

فيما ستكون مسلسلات البيئة الشامية، على الشكل التالي:

-سوق الحرير: (إخراج بسام الملا، تأليف حنان المهرجي)، بطولة: بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، نادين تحسين بك، فادي صبيح، أسعد فضة. سيعرض على قناة “ام بي سي”.

-بروكار: (إخراج محمد زهير رجب، تأليف سمير هزيم)، بطولة: عبد الهادي الصباغ، نادين خوري، سلمى المصري، مها المصري. سيعرض على قناتي “السورية” و “سورية دراما”.

-الحرملك “الجزء الثاني”: (إخراج تامر اسحاق، تأليف سليمان عبدالعزيز)، بطولة: باسم ياخور، قيس الشيخ نجيب، جمال سليمان، سامر المصري، سلافة معمار، أحمد الأحمد. سيعرض على قنوات “لنا” و “الفجيرة” و “ام بي سي”.

إقرأ أيضاً: عبد الباري عطوان: ماذا يجري في الحسكةِ السوريّة؟

روزنة

شام تايمز
شام تايمز