الجمعة , مارس 29 2024

أول وفاة بفيروس كورونا في القامشلي

أول وفاة بفيروس كورونا في القامشلي

شام تايمز

أعلنت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التابعة لمليشيا قسد وفاة أحد الأشخاص في مدينة القامشلي جراء إصابته بفيروس كورونا، وحملت منظمة الصحة العالمية المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

شام تايمز

وجاء في بيان لـ “الإدارة الذاتية” اليوم الجمعة أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عن وفاة أحد الأشخاص في مدينة القامشلي بعد إصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يبلغ من العمر 53 عاماً وهو من مدينة الحسكة.

وأضاف البيان أن الشخص الذي توفي أصيب بالمرض في 22 آذار الماضي وتم إدخاله بعد ذلك إلى مشفى خاص، وفي 27 آذار أحيل إلى المشفى الوطني في القامشلي ووضع على جهاز التنفس الاصطناعي، وأُرسلت عينة المريض إلى دمشق.

وقالت منظمة الصحة العالمية حسب البيان إنها علمت فيما بعد أنه نتيجة الحالة كانت إيجابية، وتم تضمينها ضمن الحالات الستة التي أعلنتها وزارة الصحة السورية في 2 نيسان الجاري.

الى ذلك نفى الدكتور “عمر العاكوب” المدير العام للهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني وجود أي حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في المستشفى.
وررداً على البيان الذي أعلنته هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية قال العاكوب “أننا نرسل عينات للعديد من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس إلى المخبر المركزي بدمشق، وانه لم نتبلغ بوجود أي عينة إيجابية حتى الآن.

شام تايمز
شام تايمز