السبت , أبريل 20 2024
مشروبات تنقي الجسم وتشعركم بالنشاط في الصباح

مشروبات تنقي الجسم وتشعركم بالنشاط في الصباح

مشروبات تنقي الجسم وتشعركم بالنشاط في الصباح

شام تايمز

يتعرض الجسم يومياً إلى الكثير من أنواع السموم مثل المواد االحافظة والمبيدات الحشرية والتلوّث الجوي إضافة إلى بقايا الاطعمة التي تتراكم فيه، وتراكم هذه السموم من شأنه أن يؤثر على صحة الجسم وعلى مستوى نشاطه فيقلل الشعور بالنشاط والحيوية. ومن جهة أخرى، عند الاستيقاظ من النوم، يكون الجسم في حالة من الجفاف، يحتاج إلى مشروب صحي يساعده على استعادة رطوبته وفي الوقت عينه يساهم في تخليصه من السموم وحمايته من تأثيراتها. فإليكم بعض أنواع المشروبات الصحية لبدء اليوم بنشاط وصحة.

شام تايمز

العصير الأخضر

ويتكوّن من مزيج الكرفس، السبانخ، الجرجير، البقدونس، الخس والخيار. هذا المشروب يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة الألياف الغذائية التي تساعد جميعها في طرد السموم من الجسم، وغذا تمت إضافة قطرات من عصير الليمون الغني بالفيتامين سي إليه، فإن ذلك يساعد الجسم في امتصاص الحديد الموجود في هذه الخضروات ويمنحه المزيد من النشاط. أما تحضير هذا المشروب فهو يتم عن طريق وضع كميات متساية من هذه الخضروات إضافة إلى كمية مناسبة من الماء في الخلاط وعصرها سوياً للحصول على مشروب أخضر اللون مليء بالرطوبة والفوائد الصحية.

مشروب الماء الدافئ مع العسل والليمون

ويتم تحضيره عن طريق مزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وكوب من الماء الدافىء. يعمل هذا المشروب على تنقية الجسم من السموم، ويحفّز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في حرق السعرات الحرارية، كما أنه يمنح الجسم جرعة من النشاط والحيوية لاحتوائه على الفيتامين سي الموجود في الليمون والسكر الطبيعي الآتي من العسل، كما أنه يساهم في تعزيز عمل جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض وأنواع العدوى المختلفة. أما إذا تمت إضافة شريحة من الزنجبيل الطازج إلى هذا المشروب فذلك من شأنه أن يزيد من فوائده بفضل الخصائص العلاجية ومضادات الأكسدة التي يحتويها الزنجبيل.

بعض المشروبات الساخنة

ونذكر منها الشاي الأخضر الذي يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على نسبة من الكافيين الذي يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية لأداء المهمات اليومية بكفاءة عالية. وشاي الكركم يساعد أيضاً في التخلص من السموم والحفاظ على الصحة، ونذكر ايضاً شاي الزنجبيل المعروف بقدراته العلاجية والتحفيزية لجهاز المناعة في الجسم. أما شاي الحلبة فهو أيضاً يساعد في حرق الدهون ورفع مستوى التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية ويعزز عمل جهاز المناعة في الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد فيساهم في الحماية من فقر الدم.

اقرأ أيضا: إليكم اهم أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً وضعها في الثلاجة!

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز