الجمعة , أبريل 19 2024
منشقون عن "مغاویر الثورة" يكشفون ما يحدث في التنف

منشقون عن “مغاویر الثورة” يكشفون ما يحدث في التنف

منشقون عن “مغاویر الثورة” يكشفون ما يحدث في التنف

شام تايمز

عرضت وسائل اعلام روسية مقابلات مع عناصر المجموعة المسلحة التي انشقت عن مسلحي “مغاوير الثورة” الذين دربتهم امريكا والمتواجدين في قاعدة التنف الأمريكية ومخيم “الركبان” في البادية السورية.

شام تايمز

وتحدث مدرب سابق في قاعدة التنف الأمريكية، خالد الخضير، قائًلًا، إن الوضع في مخيم الركبان “كارثي”، حيث لا يوجد ما يكفي من الغذاء والدواء بالنسبة للنازحين، في الوقت الذي يتوفر فيه كل شيء للمقاتلين، في إشارة إلى ما يسمى”جيش مغاوير الثورة” الذي يشرف على رعاية المخيم.

وأوضح الخضير أنه اضطر للانضمام لصفوف “مغاوير الثورة” كي يحصل على راتب قدره 400 دولار أمريكي، لأنه لا يملك المال.

وأضاف الخضير أنه حاول إخراج عائلته من المخيم سابقًا لكنه لم يتمكن لأن ذلك كان يكلفه الكثير من المال.

من جانبه قال الحارس السابق في مخيم “الركبان” K والذي كان يعمل تحت لواء “مغاوير الثورة”، عيد النايف إنه انضم إلى “المغاوير” في منطقة التنف من أجل الحصول على المال.

وأضاف أنه تلقى تدريبًا على الأسلحة والمتفجرات على يد الأمريكيين في قاعدة التنف.

يذكر ان تمكنت الجهات الأمنية المختصة السورية من تأمين خروج أفراد مجموعة مسلحة من منطقة التنف قرب الحدود السورية العراقية وسلموا أنفسهم مع عتادهم وأسلحتهم وآلياتهم للجيش السوري.

وذكر مصدر لوكالة “سانا” السورية، أنه من خلال المتابعة وبعملية دقيقة، تم تأمين خروج 28 مسلحا إضافة إلى 6 سائقين مما يسمى “جيش مغاوير الثورة” الذي يعمل تحت إشراف الجيش الأمريكي المحتل ، إلى مدينة تدمر وسلموا كامل عتادهم وأسلحتهم مستفيدين من مراسيم العفو الصادرة.

وبين المصدر أنه تم تسليم ثماني سيارات مركب على بعضها رشاشات ثقيلة بالإضافة إلى أسلحة تشمل خمس رشاشات متنوعة وثلاث قناصات وسبع بنادق آلية “ام 16” أمريكية الصنع وثماني بنادق روسية وقاذفي (آر بي جي) وقاذف قنابل وذخيرة متنوعة ومناظير ليلية ونهارية وأجهزة اتصال مختلفة.

وأشار المصدر إلى أنه سبق أن تمت عمليات مشابهة إلا أن هذه العملية هي الأكبر حتى الآن من حيث عدد المسلحين والعتاد والأسلحة والآليات التي جلبها أفراد المجموعة معهم.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

ولفت مصدر من المجموعة، إلى أن هناك الكثير من المجموعات المسلحة الأخرى في منطقة التنف لديها الرغبة بالعودة لكنهم ينتظرون الظرف المناسب، مبينا أنهم تعرضوا لهجوم أثناء خروجهم قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى عناصر الجيش السوري، فضلا عن وجود عدة مجموعات مجهزة بأسلحة متطورة وطيران مسير تتدرب بإشراف قوات أمريكية في منطقة التنف ومكلفة بمهاجمة نقاط الجيش السوري وحقول النفط والغاز وضرب البنية التحتية لهذه المواقع.

شام تايمز
شام تايمز