الثلاثاء , أبريل 23 2024

تركي الفيصل يفتح صناديق الأسرار.. ماذا قال عن أسامة بن لادن؟

تركي الفيصل يفتح صناديق الأسرار.. ماذا قال عن أسامة بن لادن؟

شام تايمز

كشف الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، أن أسامة بن لادن كان قد طلب منه أثناء لقاء جمعهما في جدة، الدعم لمحاربة الحزب الشيوعي في جنوب اليمن.

شام تايمز

وروى الفيصل في حوار تلفزيوني أنه التقى بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عدة مناسبات بالسفارة السعودية في باكستان، ومرتين في جدة، وأن بن لادن طلب منه باعتباره رئيسا لاستخبارات المملكة، الدعم “ليأتي بمجاهديه لمكافحة الحزب الشيوعي في اليمن الجنوبية”.

وأوضح الأمير السعودي، أن التعاون مع بن لادن بهذا الشأن لم يحدث، لأن الرياض كانت تحاول في تلك الفترة استقطاب اليمن الجنوبي وإبعاده عن نهجه السابق، وتتواصل مع مسؤوليه عبر مبعوثين، ولذلك أبلغه بـ”جهود سعودية تبذل في هذا الاتجاه، ولا داعي لتغيير الوضع في اليمن بمجاهديك”.

وفي الشأن ذاته، كشف تركي الفيصل أن رئيس السودان المعزول، عمر البشير، عرض في عام 1995 على المملكة تسليمها بن لادن بشرط عدم مقاضاته، إلا أن الملك عبد الله بن عبد العزيز حينها رفض الشرط، “فتركنا (البشير) وذهب بنفس العرض للأميركيين”.

كما أكد رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، أن “اللوبي الصهيوني ألد عدو للمملكة في الولايات المتحدة، وهو أخطبوط منتشر على كافة المستويات وفي كل الولايات المتحدة”.

المصدر: روسيا اليوم

شام تايمز
شام تايمز