الخميس , مارس 28 2024

موقع معارض: جنرال إيراني يزور البوكمال سرا.. تحضيرات للمواجهة مع الأمريكيين؟

موقع معارض: جنرال إيراني يزور البوكمال سرا.. تحضيرات للمواجهة مع الأمريكيين؟

شام تايمز

قالت مصادر إعلامية سورية معارضة، أن قائد القوة الجو- فضائية بـ”الحرس الثوري الإيراني” أمير علي حاجي زاده، زار أمس الأربعاء، مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية شرقي ديرالزور.

شام تايمز

وقالت صحيفة “جسر” المعارضة، إن “زاده” وصل إلى البوكمال بشكل سري برفقة قادة من الفصائل المقاتلة المدعومة من طهران، وغادرها في ذات اليوم إلى العراق عبر معبر القائم الذي كان دخل عبره إلى سوريا.

وكان موقع “عين الفرات” المعارض، قد قال إنه خلال اليومين الماضيين دخلت من العراق إلى مدينة البوكمال ٣٠ سيارة عسكرية وفيها حوالي العشرات من المقاتلين، وانتشرت بمواقع على ضفة نهر الفرات بجانب جسر البوكمال.

وأضاف الموقع المهتم بأخبار البادية السورية وديرالزور، أن هذه المجموعة تسمى فصيل “الإمام الحسن” وتتبع للواء “فاطميون” التابع للحرس الثوري الإيراني.

وتأتي الزيارة والتعزيزات الإيرانية في ظل تحركات وتعبئة أميركية غير مسبوقة، في المنطقة المقابلة لمناطق انتشار الجيش السوري وحلفاءه غرب الفرات، في مدن دير الزور والميادين والبوكمال.

هذا وتتهم الإدارة الأميركية الجنرال حاجي زاده بالوقوف وراء إسقاط طائرة عسكرية أميركية مسيّرة في الخليج خلال حزيران الماضي، وبهجوم صاروخي على عسكريين أميركيين داخل العراق في كانون الثاني الماضي.

إقرأ أيضاً: “سوخوي 35″ تلقن طائرة أمريكية درسا قاسيا فوق سوريا وتغير قواعد “الاستطلاع

المصدر: مواقع معارضة

شام تايمز
شام تايمز