الجمعة , مارس 29 2024
6 نبتات تبعد البعوض والحشرات بشكل طبيعي

6 نبتات تبعد البعوض والحشرات بشكل طبيعي

6 نبتات تبعد البعوض والحشرات بشكل طبيعي

شام تايمز

هذا يحدث معي عدة مرات: أدعو بضعة أصدقاء، نجلس على الشرفة، ثم تهجم أسراب البعوض! يعتقد البعض أنني أستخدم السبراي المضاد للحشرات، ولكن أتعرفون أنه يحتوي على منتجات كيميائية مؤذية جداً؟ إنه مؤذٍ بشكل خاص للأطفال. لقد تعلمت حيلة طبيعية لأطرد هذه الحشرات مصاصة الدماء، وهذا يعود أساساً إلى أنني زرعت نباتات مضادة للبعوض.

شام تايمز

1. الحبق

بالنسبة لي، لا يكتمل الصيف بدون بضع شتلات جميلة من الحبق تعطي أزهاراً جميلة تحبها النحلات، والحبق هو أيضاً النبتة المثالية التي تدخل في تحضير أطباقٍ عديدة. لكنها ليست فقط لذيذة في الطبخ. عندما نضعها قرب الأبواب، فإن هذه النبتة العطرية تطرد البعوض والذباب.

2. صعتر الحامض ( Thymus X citriodorus )

إنها إحدى نباتاتي الصيفية المفضلة. هذه النبتة العطرة تحب الظروف المناخية الجافة والمشمسة وتصلح كغطاء عشبي على طول الممرات. عندما تمشون فوقها، تسحقون الأوراق فتطلق عطراً يكرهه البعوض.

3. حشيشة الهر( النعناع البري أو القطرم )

إنها نبتة مثالية إذا كان عندكم قطة في المنزل. هذه النبتة المعمرة تزهر خلال الصيف وتبعد البعوض بشكل ممتاز. هي فعالة خصوصاً إذا علقت رائحتها على القطط، فهي ستنقلها لكم أيضاً. لكنها ليست رائحة قوية، فلا تقلقوا بهذا الشأن !

4. حشيشة الليمون

تنمو حشيشة الليمون بشكل باقة، أصلها من آسيا وتحتاج إلى أشعة الشمس. تستخدم النبتة لاستخراج الزيت الذي يستعمل لإبعاد الحشرات المؤذية وفي معظم الشموع المضادة للبعوض.

5. النعناع

كل أنواع النعناع تنفع. هذه النبتة سهلة الزراعة ولكنها يجب أن تُزرع في أوعية وليس في الأرض. عندما تزرعونه في الأرض، ينتشر النعناع ويغطي كل شيء. يمكنكم أن تفركوا الأوراق على جلدكم لتحصلوا على عطرٍ طاردٍ للبعوض.

6. المليسا ( الترنجان )

المليسا إحدى أفراد عائلة النعناع، لديها قدرات طاردة للبعوض بشكل طبيعي بسبب عطر الحامض فيها. هذه النبتة لا تنتشر مثل النعناع، لذلك يمكننا زراعتها في الأرض بدون مشكلة. تعود لتنبت كل سنة وهذا عظيم إذا أردتموها أن تعود.

هناك خلاف حول ما إذا كانت النباتات تبعد البعوض والحشرات فعلاً. بعض الخبراء يظنون أن هذه النباتات لا تطلق زيوتها الطاردة للحشرات إلا إذا سحقنا أوراقها، والبعض الآخر يقول إن وجودها كافٍ ليبعد البعوض. في الحالتين، أنا أحب هذه النباتات الست كلها ولا أجد مشكلة في الاحتفاظ بها حولي. وأنتم ؟

اقرأ أيضا: هل يمكن للشعر أن يشيب في دقيقة واحدة من الخوف؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز