الأربعاء , أبريل 24 2024

الكشف عن سبب سقوط الطائرة الروسية في حميميم

الكشف عن سبب سقوط الطائرة الروسية في حميميم
رجحت مصادر مقربة من التحقيقات في حادث تحطم طائرة النقل العسكرية الروسية في مطار حميميم العسكري مؤخرا، أن يكون تحطمها نتيجة عطل طرأ على جنيحات الطائرة المتحركة.
ونقلت صحيفة «كوميرسانت» عن مصادر لم يكشف عن هويتها، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: أن سبب سقوط الطائرة قد يكون نتيجة لعطل طرأ على جنيحات الطائرة المتحركة التي تقوم بمهمة التحكم بحركة الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط.
وأكد خبراء في النقل العسكري الجوي، أنه في حال امتناع أحد الجنيحات عن العمل، فإن ذلك يؤدي إلى سقوط حاد للطائرة وقد يجعلها تهوي شاقوليا.
ووفقا للمصادر، فإنه في حال حدوث أعطال كهذه، فإن الطيارين بمن فيهم ذوو الخبرة لا يستطيعون تجنب وقوع كارثة.
وكانت طائرة نقل عسكرية روسية من طراز «AN-26» تحطمت في الـ6 من الشهر الجاري نحو الساعة 15:00 بتوقيت موسكو (14:00 بالتوقيت المحلي) أثناء اقترابها من مطار حميميم بريف اللاذقية.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان، مقتل 39 شخصاً كانوا على متنها وهم 33 راكبا و6 من أفراد الطاقم.
وأكدت الوزارة، أن طائرة «أنطونوف – 26» المتحطمة، لم يتم إسقاطها، مشيرة إلى عدم اكتشاف تأثير استهداف ناري على هيكلها.
وأعلن المكتب الصحفي التابع للنيابة العامة العسكرية الروسية، حينها فتح تحقيق في حادث التحطم، قائلا: «بدأ مكتب المدعي العام العسكري تحقيقا بشأن تنفيذ قانون سلامة الطيران، وإذا لزم الأمر، ستتخذ التدابير النيابية».
واعتمدت روسيا مطار حميميم العسكري قاعدة جوية خاصة لقواتها، بعد إعلانها مساعدة سورية في حربها على الإرهاب، بطلب من دمشق، أواخر أيلول 2015.
ويستخدم المطار لانطلاق معظم العمليات الجوية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش و«جبهة النصرة».
وكالات

اترك تعليقاً