السبت , أبريل 20 2024
السفارة السورية في لبنان تجيب عن استفسارات حول العودة إلى سوريا

السفارة السورية في لبنان تجيب عن استفسارات حول العودة إلى سوريا

السفارة السورية في لبنان تجيب عن استفسارات حول العودة إلى سوريا

شام تايمز

أجابت السفارة السورية في لبنان عن الاستفسارات المتعلقة بعودة السوريين من لبنان، وآلية العمل القنصلي خلال الفترة المقبلة.

شام تايمز

وقالت السفارة في منشور عبر “فيس بوك”، الاثنين 11 من أيار، إن استفسارات “كثيرة” وردتها عن موعد وآلية العودة إلى سوريا وآلية العمل القنصلي في السفارة.

وأوضحت أنها استقبلت مئات طلبات العودة وبدورها أرسلتها إلى سوريا، ما استوجب التوضيح، وحاليًا دخلت السفارة في مرحلة انتظار الرد من الجهات المعنية حول كيفية العودة وتاريخها.

واعتذرت السفارة عن استلام أي معاملات جديدة، موضحة أنها حاليًا تركز على تسليم المعاملات المقدمة سابقًا، والتي ستنشرها السفارة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” تباعًا.

وطلبت السفارة من المراجعين التقيد بالمواعيد المحددة، واتباع إجراءات الرعاية الصحية من حيث التباعد المكاني وارتداء الكمامة والقفازات.

وكانت السفارة السورية في بيروت حددت شروطًا للسوريين في لبنان، ممن يرغبون بالعودة إلى سوريا، ويواجهون صعوبة في ظل تعطل حركة النقل بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وحددت آلية التقديم لتسلّم الأوراق الرسمية، لمن تقدموا بطلب العودة إلى سوريا وكانوا قد تقدموا سابقًا بطلبات للسفارة، ولم يحصلوا على وثائقهم بسبب تعليق العمل القنصلي.

وطلبت من المواطنين الذين تقدموا بطلبات وثائق التجنيد، خلال العام الحالي، ولم يتسلّموا معاملاتهم حتى تاريخه، تعبئة استمارة، على أن يكونوا قد تقدموا بطلب العودة إلى سوريا.

كما طلبت تعبئة استمارة أخرى للمواطنين الذين تقدموا بطلب زيارة إلى سوريا عبر السفارة خلال العام الحالي، ولم يتسلّموا معاملاتهم.

ويستضيف لبنان نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري، منهم نحو 950 ألف شخص مسجلين رسميًا لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: الجيش التركي يفتح الجبهات لـ”الفصائل القاعدية” ضد الجيش السوري؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز