الخميس , مارس 28 2024
التجاري يطالب عملائه بسداد أقساط القروض

رغم قرار تأجيلها.. التجاري يطالب عملائه بسداد أقساط القروض

رغم قرار تأجيلها.. التجاري يطالب عملائه بسداد أقساط القروض

شام تايمز

طالب “المصرف التجاري السوري” عملائه بسداد الأقساط الشهرية للقروض المسحوبة من قبلهم وعدم تأجيل دفعها، رغم وجود قرار من “مجلس النقد والتسليف” بتأجيل أقساط كافة القروض لمدة 3 أشهر من تاريخ استحقاقها ولمرة واحدة.

شام تايمز

وأوضحت معاون مدير “المصرف التجاري” ميساء كديمي لإذاعة “شام إف إم”، أن موضوع تأجيل سداد القروض لايزال قيد الدراسة مع “مصرف سورية المركزي” و”وزارة المالية”، مبيّنةً أن إجراءات الموضوع تحتاج وقتاً طويلاً حتى يتم البت فيها.

وأضافت، أنه منذ صدور قرار تأجيل الأقساط والمصرف يعمل عليه، داعية المواطنين إلى تسديد الأقساط الشهرية ريثما تصدر التعليمات التنفيذية لقرار التأجيل في الفترة المقبلة، وإلا سيتعرضون لغرامات مالية، حسب كلامها.

وفي نهاية آذار الماضي، سمح “مجلس النقد والتسليف” للمصارف تأجيل الأقساط المستحقة على جميع العملاء المتأثرين من تداعيات انتشار فيروس كورونا، مرة واحدة لمدة 3 أشهر من تاريخ استحقاقها الأصلي.

وبعد صدور القرار، أكد مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير” عدم وجود حاجة لتأجيل أقساط قروض ذوي الدخل المحدود، كون رواتب العاملين في الدولة (المستحقين لها) تُحوّل شهرياً عبر المحاسبين ولا انقطاع فيها.

وبدأت الحكومة في آذار الماضي تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها منع الأراكيل وإغلاق المطاعم والعديد من الأسواق التجارية، وفرض حظر تجول، ما أثر سلباً على عمال بعض المهن خاصة الذين يتقاضون أجورهم بشكل يومي.

اقرأ أيضا: جمارك نصيب: الأردن يرفض معظم صادرات الشعير السوري

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز