الخميس , مارس 28 2024
9 أطعمة تقضي على الكانديدا والفطريات

9 أطعمة تقضي على الكانديدا والفطريات

9 أطعمة تقضي على الكانديدا والفطريات

شام تايمز

الالتهاب الناتج عن الخمائر أو الفطريات هي مشكلة شائعة جداً تحدث عندما تتكاثر الكانديدا، الموجودة في الفم وفي الأمعاء، بشكل مفرط بسبب التغييرات في محيطها أو نتيجة أي محفز آخر.

شام تايمز

استهلاك الأدوية، النظام الغذائي السيء وسموم البيئة هي عوامل تخلّ بالتوازن العادي لهذه الفطريات.
بعد أن تنمو بشكل مفرط، يمكن أن تخترق جدار الأمعاء وتمرّ مباشرةً إلى مجرى الدم، حيث تطلق جزيئات سامة تؤدي إلى عارض تسرّب الأمعاء وإلى عوارض أخرى.

مع أن هذا عموماً ليس مشكلة خطيرة، فمن الأفضل أن نعالجه بطريقة مناسبة لتجنّب خطر الالتهابات الأكبر.
الخبر الجيد أننا لسنا بحاجة إلى اللجوء للأدوية المؤذية لمنع نمو الخمائر وإيقاف تكاثرها.
إدخال بعض الأطعمة ذات الخصائص المضادة للفطريات في النظام الغذائي يساعدنا على مواجهتها دون خطر المعاناة من آثار جانبية غير مرغوب فيها.

اكتشفوها معنا :

  1. زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على مواد ذات خصائص مضادة للفطريات. استهلاكه بكميات قليلة يحارب الكانديدا مباشرة ويوقف تكاثرها.
  2. الثوم: معروف في العالم كله على أنه المضاد الحيوي الأكثر فعالية في الطبيعة، الثوم هو أحد أفضل البدائل عندما نريد أن نمنع تكاثر الكانديدا.
  3. خل التفاح: خل التفاح العضوي، ونعني به الخل الذي لم يخضع لعملية تكرير، يحتوي على مركبات حمضية تحارب مباشرة الفطريات وتغير في تركيب البيئة التي تحتاجها كي تنمو.
  4. الليمون الحامض: الليمون الحامض هو أفضل الحمضيات التي تؤثر في البيئة التي تحتاجها الكانديدا كي تتكاثر. خصائصه القلوية تخفض فائض الحموضة في الجهاز الهضمي وتمنع نمو العديد من أنواع البكتيريا.
  5. الفراولة (الفريز) والفواكه الحمراء:إنها فواكه فعالة في محاربة هذه المشكلة بما أنها تحتوي نسبة عالية من الفيتامين C وتساهم في تقوية جهاز المناعة.
  6. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد مثل الجنجيرول والشوجال ذات التأثير المضاد للالتهابات والخمائر التي تدعم علاج الفطريات. مع أنه ليس المضاد الأول للفطريات على هذه القائمة، لكن الزنجبيل خيار خارق للتخلص من الفضلات وتنظيف الجسم.
    مركباته الفعالة تنشط الدورة الدموية، تقوي جهاز المناعة وتساعد على مواجهة الفطريات التي تؤدي إلى الالتهابات.
  7. زيت الزيتون: بعتبر زيت الزيتون أحد أفضل الدهون للصحة، إنه مصدر غني للأحماض الدهنية أوميغا6 وللبوليفينولات التي تقوي مناعة الجسم وتحارب الكانديدا.
  8. القرفة: مضادة للالتهابات وللفطريات في نفس الوقت. إنها تساهم في علاج الكانديدا بنفس طريقة زيت جوز الهند.مركباتها الفعالة تتلف خلايا الخمائر وتمنعها من أن تتكاثر. تناولها يعطي نتائج جيدة في معالجة الكانديدا وال H. Pylori وحتى عدة أنواع من الفطريات.
  9. كبش القرنفل: يحتوي كبش القرنفل على مادة تسمى eugenol تقوم بدور مضاد التهابات ومضاد فطريات فعال.

كبش القرنفل وزيته العطري مفيدان في محاربة الالتهابات الناتجة عن الكانديدا سواء كانت داخلية أم خارجية.

بالإضافة إلى استهلاك الأطعمة المذكورة، يمكننا أن نضيف مصادر البروبيوتيك مثل اللبن الرائب الطبيعي والكفير والمخللات.
إنها صحية جداً لأنها تقوي المناعة وتساعد على تكاثر البكتيريا المفيدة في الجسم.

اقرأ أيضا: أزيلوا المبيدات عن الفواكه والخضار فوراً بهذه الطرق.. إليكم كيف يتم ذلك

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز