السبت , أبريل 20 2024

طهران تؤكد استمرار التعاون الإستراتيجي بين سورية وإيران وروسيا في مكافحة الإرهاب

طهران تؤكد استمرار التعاون الإستراتيجي بين سورية وإيران وروسيا في مكافحة الإرهاب

شام تايمز

أكدت طهران مجدداً مواصلة دعمها لسورية في حربها ضد الإرهاب واستمرار التعاون الإستراتيجي بين إيران وسورية وروسيا في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب المشؤومة.

شام تايمز

وجاء في بيان للخارجية الإيرانية أن كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، بحث اليوم مع سفير سورية في طهران عدنان محمود آخر التطورات في سورية والعلاقات بين البلدين.

وبحسب البيان فقد أكد خاجي خلال اللقاء مواصلة دعم بلاده لسورية في حربها ضد الإرهاب، واستمرار التعاون الإستراتيجي بين إيران وسورية وروسيا في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب المشؤومة، مشيراً إلى أهمية مواصلة التشاور والتعاون المشترك الجاري بين إيران وروسيا وتركيا في إطار مسار “أستانا” لحل الأزمة في سورية سياسياً.

كما ندد أصغر خاجي باستمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية الأميركية الأحادية الجانب ضد الشعب السوري، في ظل الظروف الصعبة للأزمة في سورية، وانتشار مرض “كورونا”، مؤكداً كذلك ضرورة دعم المجتمع الدولي للشعب السوري والسيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية في إطار القوانين الدولية والحرب ضد الإرهاب.

من جانبه أشار السفير محمود إلى العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتشاور بينهما على المستوى الثنائي والإقليمي.

شام تايمز
شام تايمز