الخميس , مارس 28 2024
اختبار : حدد أين أنت على هذه الشجرة واكتشف مكانتك في المجتمع

اختبار : حدد أين أنت على هذه الشجرة واكتشف مكانتك في المجتمع

اختبار : حدد أين أنت على هذه الشجرة واكتشف مكانتك في المجتمع

شام تايمز

بيب ويلسون هو عالم نفس بريطاني ومؤلف أكثر من 50 كتاب، إنه خبير في مجال التدريب العملي وتطوير الذكاء العاطفي. في بداية سنوات الثمانينات، بدأ مع المصور أيان لونغ بتصميم وسائل العلاج النفسية Blob Tree مع شخصيات صغيرة مسلية في الدور الرئيسي. شخصيات ال Blop ليس لها جنس ولا عمر ولا قومية، إنها تتكلم لغة الجسد وتعبّر عن مختلف العواطف، وبفضل مساعدتها، يصبح من السهل علينا أن نتعرف أكثر على العالم الداخلي لكل منا.

شام تايمز

في الأساس، هذه الطريقة كانت تستخدم مع الأولاد، لأنه من الأبسط أن نعرض عليهم رسماً يحاول أن يعبّر عن المشاعر، بطريقة تدفعهم إلى أن يتكلموا. لكن مع الوقت اكتسبت شخصيات ال Blob Tree شعبية كبيرة عند الكبار.
نعرض عليكم أن تقوموا بهذا الاختبار البسيط جداً لتتعلموا أكثر عن أنفسكم.

انظروا جيداً إلى الصورة. الآن، اختاروا ال blobs الصغار : أولاً تلك التي تجعلكم تفكرون بنفسكم، وبعدها تلك التي تحبون أن تكونونها. هل فعلتم ذلك ؟ شاهدوا نتائج الاختبار في الأسفل.النتائج

اختبار : حدد أين أنت على هذه الشجرة واكتشف مكانتك في المجتمع

إذا رأيت نفسك في ال blobs رقم 1, 3, 6, 7 فأنت تحدد أهدافك جيداً في رأسك، ولا تتشتت في كل الاتجاهات لبلوغها. أنت تتجاوز أي عقبة مهما كانت على طريقك.

واقع أنك شخص اجتماعي وأنك جاهز دائماً لمساعدة أصدقائك هي ميزة ال blobs رقم 2, 11, 12, 18, 19.

إذا اخترت ال blob رقم 4، فأنت تعيش حياة مستقرة. أنت ترغب في بلوغ كل أهدافك بدون الكثير من الجهد.

بالمقابل، إذا اخترت الرقم 5، فهذا يكشف عن ضعفك. أنت متعب ربما، ربما فقدت الحافز أو الطاقة الضروريين لتعيش حياة غنية وممتلئة.

إذا اخترت الرقم 9، فهذا ال blob يعكس حالة فكرية ممتازة. أنت تحب أن ترفه عن نفسك وتعيش حياتك حتى العمق.

العزلة، المعاناة من القلق أو التخلي عن التواصل مع الآخرين تنعكس في الأرقام 13 و21.

ال blob رقم 8 الذي يدير ظهره، يفهم أكثر من الآخرين رغبتك في الانغلاق على نفسك من أجل بناء عالمك الخاص والتفكير في شيء أنت وحدك تفهمه وتشعر بنفسك قريباً منه.

الرقمان 10و15 يعكسان أنك شخص متكيف جيداً مع الحياة. أنت بالأحرى مكتفٍ بما تملكه.

هل تشعر بصراع داخلي ؟ هل تشعر بأن المشاعر السلبية تستحوذ عليك ؟ ظاهرياً نعم، وإلا ما كان عليك أن تختار الرقم 14.

أنت دائماً جاهز لمساعدة صديقك وتشجيعه ولكنك في النهاية تشعر آيضاً أنك منزعج قليلاً، مثلك مثل ال blob رقم 16. إذا كان لديك انطباع أن ال 17 يعانق ال 16، فالشخصية التي اخترتها تكتسب عندها معنى آخر. هذا يعني أنك محاط بأشخاص يعتنون بك. لا تتفاجأ، كل منا يرى العالم على طريقته.

الرقم 17 يحب أن يكون محور الانتباه، مع أنه غير قادر على حل المشاكل بنفسه. لكنه متأكد من أنه سيتلقى دائماً اهتمام الآخرين.

أخيراً، إذا اخترت الرقم 20، فإذن ليس عندك مشكلة بالتأكيد مع تقديرك لذاتك. حتى لو انعكس هذا بطريقة مبالغ بها. من المهم أن يصغي إليك الأشخاص الذين يحيطون بك ويأخذوا رأيك بالحسبان. لديك صفات الزعامة من دون أي شك.

ال blob الذي اخترته أولاً يكشف لك المركز الذي تشغله في المجتمع في هذه اللحظة. الثاني يكشف لك الصفات الني تنقصك لتصبح الشخص الذي تحلم بأن تكونه.

إذن هل هذا ما كنت تتخيله عن نفسك ؟ أو هل كنت تتوقع شيئاً آخر ؟

اقرأ أيضا: سهير رمزي تكشف أسرارا خاصة… أجهضت 3 مرات وسبب “غير متوقع”لانفصالها

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك

شام تايمز
شام تايمز